إيران تعلن احتجاز سفينة أجنبية جديدة بالخليج العربي

04 أغسطس 2019 11:18
الحرس الثوري يكشف عن حطام الطائرة الأميركية المسيرة

هوية بريس – متابعات

أعلنت إيران الأحد عن احتجازها ما قالت إنها سفينة أجنبية جديدة في الخليج العربي، وذكرت أنها “كانت تهرب البنزين قرب جزيرة فارسي في مياه الخليج”.

وفي بيان لها، قالت قوات البحرية التابعة للحرس الثوري إنه “تم احتجاز السفينة قرب جزيرة فارسي وسحبها إلى ميناء بوشهر جنوب إيران”.

من جهتها قالت قناة “برس تي في” الإيرانية الناطقة بالانجليزية إن قوات الحرس الثوري “صادرت ناقلة النفط الأجنبية في الخليج لتهريبها الوقود إلى بعض الدول العربية”، وفق تعبيرها.

ونقلت القناة عن قيادي بالحرس الثوري قوله إن “ناقلة النفط الأجنبية المحتجزة كانت تحمل 700 ألف لتر من الوقود”، مضيفا أنه تم “احتجاز 7 بحارة أجانب من طاقمها”.

وفي وقت لاحق قال قائد المنطقة الثانية في القوات البحرية للحرس الثوري رمضان زيراهي بأنه “تم احتجاز السفينة الأربعاء الماضي بالإضافة إلى طاقمها المكون من 7 أفراد”، مبينا أن “السفينة الأجنبية كانت تهرب النفط إلى إحدى دول الخليج”.

وشدد زيراهي على أن “الحرس الثوري سيواصل الدفاع عن مصالح إيران القومية في مياه الخليج ولن يتراجع عن ذلك قيد أنملة”، وأن “إيران ستواصل رصد ومراقبة جميع السفن في مياه الخليج لكشف عمليات التهريب المنظمة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
25°
الثلاثاء
24°
الأربعاء
23°
الخميس
22°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان