إيطاليا .. اعتقال الزعيم الجديد للمافيا الصقلية

04 ديسمبر 2018 17:34

هوية بريس-متابعة

أعلنت الشرطة الإيطالية، الثلاثاء 04 دجنبر، عن اعتقال الزعيم الجديد لعصابات المافيا الصقلية ستيمنو مينيو، إلى جانب عشرات المشتبه فيهم خلال عملية أمنية واسعة نفذت في صقلية.
وأوضحت النيابة العامة لمكافحة المافيا، في بيان لها، أن الشرطة اعتقلت مينيو ، الذي يمتهن حرفة صياغة الحلي والمجوهرات، البالغ من العمر 80 عاما، ضمن مجموعة تضم 46 شخصا آخرين يشتبه في إعادة تكوينهم لرأس عصابات (كوزا نوسترا) المافياوية خلفا ل طوتو ريينا، الزعيم التاريخي لكل تنظيمات المافيا في إيطاليا، والمتوفي العام الماضي في السجن.
وقالت النيابة إن الموقوفين يواجهون تهما تتراوح بين تكوين تنظيم مافياوي والابتزاز والاستيلاء على ممتلكات الغير وحمل السلاح غير المرخص والإضرار بالغير عبر إشعال حرائق والمساعدة في القيام بجرائم مافياوية.
وأشارت إلى أن عملية التوقيف، التي تمت اليوم قبيل اجتماع القيادة الجديدة لعصابات كوزا نوسترا كانت ثمرة أربعة تحريات جنائية منفصلة.
وانتخبت عائلات المافيا الصقلية ستيمنو في ماي الماضي زعيما لـ(كوبولا)، يعني الرئيس الكبير لأسر المافيا في إقليم باليرمو جنوب إيطاليا. ورحب نائب رئيس الوزراء الإيطالي وزعيم حركة خمس نجوم لويجي دي مايو بالعملية الأمنية، إذ قال في تصريح صحافي، “هذه من أشد الضربات التي وجهتها الدولة لللمافيا”. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M