ابن سلمان: حرب اليمن حققت أهدافها ونهايتها قريبة

06 مارس 2018 19:35
ن.تايمز: الانسحاب الإماراتي من اليمن حافز للتفاوض أم "مستنقع" لابن سلمان؟

هوية بريس – وكالات

قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إن الحرب في اليمن شارفت على النهاية، بعد تحقيق أهدافها المتمثلة باستعادة الشرعية في مواجهة المتمردين الحوثيين، حسب تعبيره.

ووفقا لما نقلته وسائل إعلام مصرية، فقد قال ولي العهد السعودي خلال لقاء مع مجموعة من الإعلاميين، إن التحالف الذي تقوده السعودية يقترب من إنهاء العمل في اليمن، موضحا “لم يعد ضدنا في اليمن سوى فلول الحوثيين”.

وأضاف ابن سلمان أن هناك أيضا ما وصفه بمثلث الشر، ويضم تركيا وإيران والجماعات الإرهابية. وأوضح أن تركيا تريد الخلافة وفرض نظامها على المنطقة، بينما تريد إيران تصدير الثورة، والجماعات الإرهابية التي تحاصرها الدول العربية.

وقال ابن سلمان إنه “لا يشغل نفسه بقطر، وأقل من رتبة وزير من يتولى الملف” مشيرا إلى أن مقاطعة قطر يمكن أن تستمر عقودا كما فعلت الولايات المتحدة مع كوبا، بحسب ما نقل المستشار في الديوان الملكي السعودي سعود القحطاني.

وبدأ ابن سلمان الأحد زيارة لمصر تستمر ثلاثة أيام في أول زيارة خارجية علنية له منذ توليه منصبه في يونيو الماضي في مستهل جولة خارجية تقوده إلى بريطانيا لإجراء مباحثات مع رئيسة وزرائها تيريزا ماي، حسب الجزيرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
17°
السبت
16°
أحد
17°
الإثنين
15°
الثلاثاء

حديث الصورة

صورة.. العثور على دلفين ميت بشط بحر مدينة سلا

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها