ابن سلمان ينشئ الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لمعاقبة من يتهمه بالفساد

05 نوفمبر 2017 14:17
الإفراج عن أمراء السعودية.. هل يفرّج كرب بن سلمان؟

هوية بريس – وكالات

قال رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) في السعودية خالد المحيسن، إن تشكيل اللجنة الجديدة برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ستثمر في محاسبة ومعاقبة كائن من كان ممن تثبت عليه جريمة الفساد.

وأصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، السبت، حزمة أوامر ملكية، يقضي أحدها بتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، للتحقيق في قضايا الفساد، واتخاذ ما يلزم تجاه المتورطين.

وقضى الأمر الملكي الذي نشرت نصه وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، بتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد، بصلاحيات واسعة تبدأ بحصر قضايا الفساد العام، ولا تنتهي بالتحقيق وأوامر القبض.

وبحسب بيان للهيئة، اليوم الأحد، أكد المحيسن أن الأمر الملكي “يؤكد العزم على اجتثاث الفساد، وتعقب ومحاسبة الفاسدين وكل من أضر بالبلد، وغلّب المصلحة الخاصة على المصلحة العامة، واعتدى على المال العام دون وازع من دين أو ضمير أو أخلاق أو وطنية”.

وأضاف المحيسن: “نمر في مرحلة هامة في مكافحة الفساد، وقد أطلقت السعودية رؤيتها للعام (2030)، جاعلة الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد من مرتكزاتها الرئيسة، ومتخذة في ذلك نهجًا دستوريًا راسخًا”.

وقالت قناة “العربية ” السعودية، نقًلا عن مصادر (لم تحددها)، إنه “تم إلقاء القبض على 11 أميرًا و4 وزراء حاليين وعشرات سابقين بالبلاد، من قبل لجنة مكافحة الفساد المشكلة مساء السبت، برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأضافت القناة أن لجنة مكافحة الفساد ستعيد فتح ملف سيول جدة (عام 2009) ووباء كورونا، دون أن تذكر مزيدًا من التفاصيل، أو أسماء من تم إيقافهم، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
24°
الجمعة
26°
السبت
26°
أحد
26°
الإثنين

كاريكاتير