ابن كيران: «أشنو هو الزين لي في إلياس العماري باش اعجب عباد الله؟»

09 أبريل 2016 21:21
ابن كيران: «أشنو هو الزين لي في إلياس العماري باش اعجب عباد الله؟»

هوية بريس – متابعة

السبت 09 أبريل 2016

بلغة قوية واضحة أحيانا ومرموزة أحيانا أخرى، عرى عبد الإله ابن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، قائلا “اشنو هو الزين لي فيه باش اعجب عباد الله”، متسائلا هل للعماري إيديولوجية واضحة يعرفها الناس؟ ما هي أصوله؟  بماذا يتميز خطابه؟

وتابع ابن كيران في كلمة له بالمهرجان الختامي للأبواب المفتوحة الذي نظمته الكتابة الإقليمية للحزب بسينما هوليود بسلا، مساء اليوم السبت 9 أبريل 2016،  حزب العماري تمت صناعته أمس فقط من بعض الذين طال انتظارهم في تحقيق أحلام الثورة، مضيفا وما داموا لم يستفيدوا كما استفاد غيرهم ظنوا أنه جاء الوقت لتحقيق كل شيء.

ابن كيران: «أشنو هو الزين لي في إلياس العماري باش اعجب عباد الله؟»

وذكر ابن كيران الحاضرين المهرجان الذي نظم تحت شعار “الانخراط الحزبي دعم للمسار الديمقراطي بقصة” الثعبان الذي التهم “موكلي” بعدما دوخه، قائلا “أنت ثعبان ولكن الشعب المغربي ليس موكلي”، وأضاف مخاطبا العماري “استعد ل 2021 أما انتخابات 7 أكتوبر لن تفوز بها إلا إذا وظفت ألاعيبك ومناوراتك التي لم توصلك بعد لأي شيء”.

وأكد ابن كيران أن العماري لا يعرف المغاربة جيدا، مبرزا أنهم أذكياء ولا يمكن أن يخدعهم بألاعيبه، مبرزا أن المغاربة يعرفون أن حزبه ولد بالأمس القريب بطريقة فجة وغوغائية، “حيث جمعت له كل الإمكانات البشرية والمالية، وجمع بين المتلاشيات من اليمين واليسار وبعض المرتزقة” يضيف بنكيران.

ودعا ابن كيران العماري إلى إعادة قراءة ما علمه أبوه الفقيه، قائلا “هو يعتز أنه كان يصلي بالناس بلا وضوء”، وربما هذا ما سيفعله للمغاربة يؤكد ابن كيران، حسب “pjd”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
19°
الخميس
22°
الجمعة
25°
السبت
23°
أحد

حديث الصورة

صورة.. سقوط شجرة بأكدال-الرباط على سيارة بعدما اقتلعتها الرياح الشديدة

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها