ابن كيران: الدفاع عن الإسلام يجب أن يكون بتصرفاتنا

29 نوفمبر 2016 18:55
4 سيناريوهات في حال فشل بنكيران في تشكيل الحكومة المغربية

هوية بريس – متابعة

أكد رئيس الحكومة، عبد الإله بن كيران، أن الدفاع عن الإسلام يجب أن يكون بتصرفاتنا، مردفا “كثير من الناس اليوم يتحدثون عن الإسلام بحماس كبير وهم مقتنعون أنه أفضل شيء يوجد في الكون وهذه قناعتي وعقيدتي كذلك، ولكن عوض أن نتكلم كثيرا ونحاول أن نشرح هذه القضية من الناحية النظرية أو الإيديولوجية، المفروض أن نعطي عليها كذلك الدليل والبرهان”.
ابن كيران، الذي كان يتحدث اليوم الثلاثاء 29 نونبر الجاري، بمؤتمر العواصم والمدن الإسلامية الذي تحتضنه الرباط، شدد على أنه “إذا أتى زائر إلى مدننا ووجدها من أنظف المدن ووجد خدماتنا من أحسن الخدمات ووجد تصرفاتنا من أحسن التصرفات فأنا متأكد أن صورة ديننا وصورة حضارتنا ومدننا وقرانا وبوادينا ستكون هي الأجمل وستكون دالة علينا وهكذا كانت في التاريخ لقد قيل إن المسلم كان يطوف ويعرف أنه مسلم من هيئته”.
ودعا رئيس الحكومة، إلى بذل المزيد من الجهد في فهم واستيعاب الإسلام، وأن يكون للجميع كمواطنين ومسؤولين وجماعات محلية تصرف يناسب هذا الدين، مردفا “ساعتها أنا متأكد سنكون نستحقه ونكون دعاة إلى ديننا بطريقة مختلفة ليست هي الكلام”.
إلى ذلك، ووفق pjd.ma فقد توج المؤتمر بافتتاح معرض العواصم والمدن الإسلامية من قبل رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران بحضور رئيس منظمة العواصم والمدن الإسلامية وفعاليات أخرى.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
28°
34°
الثلاثاء
27°
الأربعاء
24°
الخميس
26°
الجمعة

حديث الصورة

كاريكاتير