اتحاد علماء المسلمين ينعي العالم الأزهري د. محمد عبد المنعم البري

17 أغسطس 2016 21:00
اتحاد علماء المسلمين ينعي العالم الأزهري د. محمد عبد المنعم البري

هوية بريس – وكالات

نعى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الأستاذ الدكتور محمد عبد المنعم البري رحمه الله تعالى عضو الاتحاد، ورئيس جبهة علماء الأزهر والذي وافته المنية أمس الثلاثاء عن عمر ناهز 86 عاماً، بعد رحلة طويلة مع المرض.

وقال الاتحاد في نعيه للبري، أن الأمّة الإسلامية فقدت واحداً من قادتها المجاهدين وأحد علمائها الربانيين، نرجو من الله العلي القدير أن يغفر له، ويرحمه، ويعفو عنه، ويجزيه خير الجزاء، ويكرم نزله، ويوسع مثواه، ويدخله جنة الفردوس، ويمطر عليه شآبيب رضوانه ورحمته، ويحشره يوم القيامة مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين.

ودعا اتحاد علماء المسلمين، أن يلهم الله “إخواننا في مصر وجبهة علماء الأزهر الشريف، وذويه، وأهله، ومحبيه، وزملاءه، وتلاميذه الصبر والسلوان”.

وأضاف في نعيه أن الفقيد رحمه الله كان رمزا من رموز علماء الأزهر الشريف وأستاذ بكلية الدعوة بجامعة الأزهر الشريف وكان رئيس مركز الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف”. وشيعت اليوم الأربعاء بعد صلاة الظهر من مسجد السلام في مدينة نصر.

وتابع الاتحاد ان البري “شارك بالحياة السياسية كرجل دين منفتح مساهم في نهضة مصر والأمة الإسلامية شأنه شأن الغالبية من علماء الأزهر الشريف، سافر الشيخ محمد البري للعديد من الدول العربية والأوروبية والآسيوية خلال نشاطه الأكاديمي الشرعي والدعوي الاجتماعي. للشيخ العديد من المؤلفات المطبوعة في الجامعات أو في دور النشر المختلفة، كما أن له العديد من المقالات والكتابات التي أثرت القارئ الشرعي والطالب الأزهري”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
23°
الثلاثاء
23°
الأربعاء
23°
الخميس
24°
الجمعة

حديث الصورة

كاريكاتير