اجتماع مرتقب بين “وزارة بنموسى” والنقابات التعليمية

23 مارس 2023 13:49
رسالة إنذار لأستاذ منقطع عن العمل وعقوبة العزل والحرمان

هوية بريس-متابعة

من المرتقب أن يجتمع وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، يوم غد الجمعة 24 مارس 2023، مع ممثلي النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية لمناقشة عدد من الملفات المطروحة.

يأتي هذا في وقت احتج المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم في رسالة موجهة للوزير، على عدم توجيه الدعوة للنقابة “التي بوأتها الشغيلة التعليمية المرتبة الرابعة ضمن النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية”، معتبرا ذلك “ضربا صارخا للقوانين المنظمة للعلاقة بين النقابات والوزارة مركزيا وجهويا ومحليا”.

وأكد المكتب على “حق الجامعة الوطنية للتعليم في الحضور في أي اجتماع يناقش قضايا نساء ورجال التعليم”، متشبثا بـ”التعبير بكل حرية عن مواقفها من المخططات التي يتم تنزيلها بالقطاع، ومن مجريات الحوار القطاعي”، متأسفة “على هذا القرار غير الديمقراطي الذي يترجم بالفعل ضيق صدر المسؤولين بالوزارة اتجاه المواقف المختلفة معهم”.

وطالب المكتب الوطني للنقابة بـ”عقد اجتماع اللجنة العليا للتحكيم قصد استكمال النقاش في الملفات العالقة، والتداول في الملفات المطلبية للفئات التعليمية، مشددا على أن الاستجابة العاجلة للمطالب وإيجاد الحلول العملية المنصفة والنهائية لجل الملفات المطروحة، هو الكفيل بتوفير المناخ السليم والملائم في قطاع التعليم”.

واعتبرت أن ذلك “يكفل تعبئة وانخراط الجميع في كل خطوات النهوض بمنظومتنا التربوية، بما يضمن إرساء أسس تعليم عمومي مجاني موحد وجيد لجميع بنات وأبناء شعبنا من الأولي إلى العالي، وبما يعزز مكانة نساء ورجال التعليم داخل المنظومة والمجتمع ويرفع من أوضاعهم المادية والمعنوية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M