احتجاج كاتالونيا يشل برشلونة

18 أكتوبر 2019 17:11

هوية بريس-متابعة

تشهد برشلونة، اليوم الجمعة، “إضرابا عاما” وتظاهرة كبيرة بعد ليلة من التوتر والصدامات بين الشرطة والمطالبين بالإنفصال الذين خرجوا للتعبير عن غضبهم بعد إصدار القضاء الإسباني أحكاما على عدد من قادتهم، في خامس يوم من الاحتجاج في كاتالونيا.

وتبدو آثار الإضراب واضحة في برشلونة التي تعد وجهة مفضلة للسياح، وحركة السير ضعيفة بالنسبة ليوم عمل. كما تشهد وسائل النقل العام اضطرابات وألغيت 55 رحلة في مطار برشلونة.
وأعلنت الحكومة الاسبانية صباح اليوم أن الطريق الحدودي بين اسبانيا وفرنسا “قطع في الاتجاهين”. وقالت وزارة النقل الإسبانية إن المتظاهرين قطعوا طريقين “في الاتجاهين” على الطريق السريع “ايه بي7” بالقرب من جيرونا، وكذلك “ناسيونال 2” بالقرب من الحدود الفرنسية الاسبانية.

وجاء هذا التوتر الجديد عشية يوم سيشهد ذروة التعبئة احتجاجا على الأحكام القاسية بالسجن لمدد تتراوح بين تسع سنوات و13 سنة، على القادة الانفصاليين لدورهم في محاولة الإنفصال في 2017.

وأعلن الإنفصاليون الجمعة يوم “إضراب عام” في كاتالونيا حيث تتدفق حاليا “مسيرات للحرية” انطلقت من جميع أنحاء المنطقة، على برشلونة للمشاركة في تظاهرة كبيرة اعتبارا من الساعة الثالثة بتوقيت غرينتش.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
24°
أحد
22°
الإثنين
22°
الثلاثاء
22°
الأربعاء

حديث الصورة

كاريكاتير