اختبار حول الحرب السورية يجر بلمختار إلى المساءلة في البرلمان (صورة)

30 يناير 2017 14:38
النقابات تصعد ضد بلمختار ومسيرة غدا بالرباط

هوية بريس – متابعة

أعلن عبد اللطيف وهبي، رئيس فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، عزمه استدعاء رشيد بلمختار، وزير التربية الوطنية، إلى لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، وذلك لمعرفة معطيات وخلفيات إدراج نص في الاختبار الموحد بالثانوي الإعدادي بمديرية التعليم بتزنيت، يتضمن الحرب السورية.

وأوضحت جريدة “النهار المغربية” في عددها لنهاية هذا الأسبوع، أن اعتزام وهبي استدعاء بلمختار للبرلمان، يأتي بعدما اعتبرت عدة جهات أن هذا الامتحان يدخل ضمن خانة “الإشادة بالإرهاب”.

وأثار امتحان موحد حول مادة اللغة العربية بالثانوية الإعدادية مولاي رشيد بمدينة تيزنيت، الإثنين الماضي، “أزمة” بين جمعية أولياء تلاميذ المؤسسة وأساتذة اللغة العربية، بسبب نص يتحدث عن الحرب السورية والغارات التي ينفذها النظام السوري والروسي.

اختبار حول الحرب السورية يجر بلمختار إلى المساءلة في البرلمان

جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالإعدادية، احتجت على تطرق الامتحان للحرب السورية، معتبرة أن الأمر يتعلق بإقحام أمور سياسية كبيرة على التلاميذ في الشأن التربوي والتعليمي.

بينما أساتذة اللغة العربية بإعدادية مولاي رشيد بتيزنيت، أصدروا بيانا أوضحوا فيه أن “الامتحان الموحد تم اختياره وبناؤه من طرف لجنة مكونة من أساتذة المادة بطريقة تشاركية في احترام تام للإطار المرجعي المنظم للامتحانات الموحدة”.

وحسبهم أعد “بطريقة تشاركية في احترام تام للإطار المرجعي المنظم للامتحانات الموحدة، ويندرج في سياق المجال الوطني الإنساني المقرر في برنامج المادة، بما تحمله من قيم محبة الوطن والدفاع عن مبادئ السلم والتسامح وحق الإنسان في العيش الكريم والحياة الآمنة”.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
20°
الأربعاء
18°
الخميس
17°
الجمعة
16°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. هنا وقعت فاجعة طنجة!!