اختيار أردوغان رئيسا فخريا لبرنامج “القدس عاصمة الشباب الإسلامي”

07 فبراير 2018 20:11
أردوغان: الغرب منافق جدًا في موضوع اللاجئين

هوية بريس – وكالات

اختار برنامج “القدس عاصمة الشباب الإسلامي 2018” الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رئيسا فخريا لمجلس أمنائه.

وانطلقت مساء أمس الثلاثاء، فعاليات برنامج “القدس عاصمة الشباب الإسلامي 2018″، خلال احتفال عقد بمقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، بمشاركة ممثلين عن 27 دولة عربية وإسلامية وأوروبية، من ضمنهم 14 وزيرا للشباب والرياضة.

وقال منتدى “شباب المؤتمر الإسلامي للحوار والتعاون”، المنظم للبرنامج المذكور، في بيان، إن فعاليات “القدس عاصمة الشباب الإسلامي” اختارت أردوغان رئيسا فخريا لمجلس أمنائها.

وشدد البيان على أهمية البرامج التي تعقد للدفاع عن فلسطين بشكل فعلي وليس فقط عبر الأقوال.

وشارك في فعاليات برنامج “القدس عاصمة الشباب الإسلامي” برام الله، وزير الشباب والرياضة التركي عثمان أشقين باك، الذي أكد أن بلاده بقيادة أردوغان تدعم بعزم قضية القدس، وسخرت كل أنواع الدعم في هذا الخصوص.

وأضاف في كلمة له خلال فعاليات البرنامج، أن تركيا ستستضيف النسخة المقبلة من احتفالية “القدس عاصمة الشباب الإسلامي”، دون الإشارة إلى موعد محدد لذلك.

وأعلنت منظمة التعاون الإسلامي العام الماضي، في مدينة إسطنبول التركية، مدينة القدس المحتلة عاصمة للشباب الإسلامي لعام 2018.

ويتم سنويا اختيار عاصمة للشباب الإسلامي بهدف تعزيز الحوار بين الشباب من مختلف الشعوب الإسلامية.

يذكر أن برنامج عاصمة الشباب الإسلامي اختار للمرة الأولى مدينة إسطنبول التركية عاصمة له في 2016، فيما اختار مدينة بوتراجاي الماليزية عاصمة لعام 2017، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
16°
الأربعاء
17°
الخميس
19°
الجمعة
21°
السبت

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M