ارتفاع “ثروة أخنوش” بـ280 مليار سنتيم خلال سنة واحدة

23 مارس 2017 22:49
أخنوش: المعرض الدولي للفلاحة فرصة لإبراز الصورة الحقيقية للفلاحة المغربية

هوية بريس – متابعة

صنفت مجلة “فوربس” العالمية المتخصصة في المال والأعمال، الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار ورجل الأعمال عزيز أخنوش وعائلته ضمن “قائمة فوربس للمليارديرات”، بحيث احتل المرتبة 1319، متفوقا على عثمان بنجلون وأنس الصفريوي.

وحسب نفس المجلة، أن ثورة عزيز أخنوش، إرتفعت إلى مليار و600 مليون دولار (1600 مليار سنتيم)، بعد أن كانت في بداية السنة الماضية مليار و300 مليون دولار، ثم في شهر يناير الماضي وصل إلى مليار و 400 مليون دولار.

ووفق المجلة، “يعتبر عزيز أخنوش المالك الأكبر لمجموعة أكوا، وهي مجموعة مغربية تبلغ قيمتها مليارات الدولارات تعمل في البترول والغاز والمواد الكيميائية، كما أن لديها شركات تعمل في وسائل الإعلام، والتطوير العقاري والفنادق”.

وأوردت المجلة، أن أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري في المغرب، تدير زوجته سلوى شركتها المستقلة في مجال تجارة التجزئة (Aksal)، وهي الوكيل الحصري في المملكة المغربية للعلامات التجارية مثل (Zara)، و( Gap)، و(Galeries Lafayette).

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. السلام عليكم ورحمة الله اخواني لاحظو في سنة واحدة جنى الملايير اتدرون. لماذا يجرون إلى المناصب لكي يومنو تروتهم وهذا الشخص لو كان من العامة ويريد الخير لهذا البلد المغرب لا أذى مافرظ الله عليه من الزكاة وفعل الخير ولاكن هيهات هيهات يتهربون من الضرائب ولاحظو الاستثمار في النفط وموشتقاته والادوية والاسمدة والفلاحة إلى اخره هل هذا الشخص يرجى تمرته والله لا كلا لاحول ولاقوة الا بالله النفود ثم النفود الله اكبر

  2. هذا هو التحكم اخذر مافيا في المغرب اتدكر البصربههذا هو الثري اخنوش البصري التهرب الضريبي

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
19°
الأربعاء
21°
الخميس
20°
الجمعة
18°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)