ارتفاع عدد ضحايا تفجير الحافلة السياحية بمصر إلى 4 أشخاص

29 ديسمبر 2018 10:10
ارتفاع عدد ضحايا تفجير الحافلة السياحية بمصر إلى 4 أشخاص

هوية بريس – وكالات

كشف رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، عن معطيات جديدة حول الحادث الارهابي الذي هز بلاده اليوم الجمعة ، حيث قال أن حافلة السياح التي استهدفت بعبوة ناسفة في شارع المريوطية التابع لمنطقة الهرم، انحرفت عن المسار المخصص لها و المؤمَّن بواسطة قوات الشرطة.

وحسب موقع “سكاي نيوز” عربية ، قال مدبولي في تصريحات  اعلامية ، أثناء زيارته لمصابي الحادث، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع لحظة بلحظة حالة المصابين وتطورات حادث انفجار الحافلة، الذي أسفر عن مقتل 4 أشخاص بينهم أجانب، وإصابة 10 آخرين.

ولفت إلى إن الحافلة “انحرفت عن مسار تأمين قوات الشرطة، وهو ما يجري بحث سببه حاليا، ضمن خطة التحقيق الشاملة التى تقوم بها الأجهزة المعنية”.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن “ظاهرة الإرهاب موجودة في كل أنحاء العالم، ومن المهم احتواء الموقف”، لافتا إلى أن “الدولة ستضرب بيد من حديد على كل من تسول نفسه إتيان أفعال من شأنها التأثير على أمن هذا الوطن وتهديد سلامة أبنائه وزواره”.

وقال إن “مصر في وضع أفضل بكثير، ويجب ألا نضحم الحدث”.

واستهدفت عبوة ناسفة بدائية الصنع حافلة سياحية صغيرة تقل سياحا من فيتنام أثناء مرورها في شارع المريوطية الجانبي الذي يمر في منطقة سكنية نائية لا يوجد بها أي منشآت حيوية ويصل إلى الطريق الدائري مارا بأراض زراعية ثم مناطق سكنية، وصولا إلى شارع الهرم الرئيسي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
17°
الأربعاء
19°
الخميس
19°
الجمعة
19°
السبت

حديث الصورة

صورة امرأة مغربية تقبل يد إيفانكا ترامب.. تغضب عددا من المغاربة!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها