ارتفاع قياسي لعدد الحالات الحرجة والخطيرة المصابة بفيروس “كورونا” في المغرب

15 سبتمبر 2020 22:17

هوية بريس – متابعات

كشف تقرير عن ارتفاع قياسي لعدد الحالات الحرجة والخطيرة المصابة بفيروس كوفيد-19 في مستشفيات المملكة، حيث وصلت يوم أمس إلى 275 حالة ترقد بأقسام الإنعاش والعناية المركزة، من بينها 59 حالة تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي.

وهو ما يعني وفق ما أورته “المساء” أن الوضعية الصحية لبعض المصابين بفيروس كورونا تتفاقم، رغم تنبيهات الأطباء لضرورة توسيع قدرة الكشف المخبري وتقليص المدة الزمنية لظهور النتائج من أجل تفادي تفاقم الوضع الصحي للمصابين نتيجة تأخر العلاج.

وأضافت اليومية بأن عددا من الأطباء يرون بأن الحالات الصحية الحرجة والخطيرة وحالات التنفس الاصطناعي هي التي تكشف خطورة الوضع الوبائي بالمغرب، محذرين من أن تفاقمها بضغط على القطاع الصحي بشكل كبير، سواء من حيث الموارد البشرية أو اللوجستيكية، وهو ما يجب تفاديه في أقرب وقت ممكن.

مشيرة إلى أن وزارة الصحة حاولت تفادي هذا التأخر، من خلال مذكرة توسيع دائرة الكشف المخبري، ومنح الضوء الأخضر لمختبرات القطاع الخاص بالدخول على خط إجراء الاختبارات لكل من المسافرين والطلبة وأجراء وموظفي القطاعين العام والخاص، مع تأكيدها على إجبارية ظهور النتائج في ظرف 24 ساعة فقط، وهو الإجراء الذي ينتظر أن تظهر فعاليته مستقبلا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
25°
الجمعة
23°
السبت
23°
أحد
24°
الإثنين

كاريكاتير

منظمات إندونيسية: اتفاق التطبيع الإماراتي ـ الإسرائيلي "جريمة"

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان