اسبانيا تتجه لتدريس الإسلام في مدارسها بعد زيادة الطلبة المسلمين



عدد القراءات 1822

المغرب لا يعترف باستقلال كاتالونيا

هوية بريس – متابعة

أعلن مرصد الإسلاموفوبيا التابع لدار الإفتاء المصرية؛ إن إسبانيا وافقت مؤخرًا على تدريس الإسلام في مدارسها؛ وفقًا لما أعلنته وزارة التعليم فيها. 

وبحسب الوزارة؛ فإنه بدءًا من العام المقبل سيتم تدريس الإسلام في المدارس، بعدما وصلت نسبة الطلاب المسلمين في المدارس إلى 6.6% من إجمالي عدد الطلاب، مما يجعل تدريس الإسلام أمرًا إلزاميًّا في المراكز التعليمية أسوة بغيره من الأديان في المملكة.

وأوضح المرصد نقلًا عن صحيفة (لافانتي) الإسبانية ؛ إنه رغم مرور خمسة وعشرين عامًا على اتفاقية التعاون بين الدولة الأسبانية والمنظمات الإسلامية في البلاد، والتي كان من بينها تدريس الإسلام في المدارس؛ إلا أن حكومة مدريد قررت تطبيقها مؤخرًا، نظرًا لزيادة عدد الطلاب المسلمين، ولاسيما في أقاليم الأندلس، وأراجون، وجزر الكناري، وإقليم الباسك.

ووفق الصحيفة فإن الحكومة ستجتمع مع ممثلي المجتمع الإسلامي لمناقشة هذا الأمر، وكيفية تطبيقه، وذلك بعد الاجتماع مع ممثلي المجتمع الإسلامي في مدينة فالينسيا شرقي البلاد، والذي شارك فيه مندوب الاتحاد الأوروبي والأمين المستقل للتعليم، موضحة أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على تطوير العمل التجريبي في المدة بين عامي 2018  و2019، بالمراكز التعليمية التي يوجد بها عدد كبير من الطلاب المسلمين.

لا يوجد تعليقات

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

ترك التعليق