اسبانيا: توقيف ثلاثة مغاربة يشتبه في تمجيدهم للإرهاب

22 مارس 2017 17:06
اسبانيا: توقيف ثلاثة مغاربة يشتبه في تمجيدهم للإرهاب

هوية بريس – متابعة

تمكنت المصالح الأمنية الإسبانية، اليوم الأربعاء بكل من بلنسية وبرشلونة، من توقيف ثلاثة مغاربة يشتبه في تمجيدهم وتلقينهم للإرهاب.

وصرحت وزارة الداخلية الإسبانية، إنه تم توقيف رجل يبلغ من العمر 45 سنة من أصل مغربي ويحمل الجنسية الإسبانية ببلدة بنتوسير ببلنسية، بتهمة “تلقين الإرهاب والتعاون مع تنظيم داعش الإرهابي”.

وأوضح بلاغ للداخلية الإسبانية، أن الشخص الموقوف نشر على الانترنيت مئات المحتويات ذات صلة بالإرهاب، وذلك من أجل تجنيد أكبر عدد من الأشخاص الذين يمكنهم السفر إلى مناطق النزاع للقيام بالجهاد.

وأضاف أن “أعمال التبشير هذه جعلت منه خطرا حقيقيا على الأمن العام”، مشيرا إلى أن الموقوف كان يستخدم شبكات التواصل الاجتماعي ل”تلقين الإرهاب، عبر نشر محتويات عنيفة مجدت في البداية تنظيم القاعدة وحاليا داعش”.

كما تم، اليوم الأربعاء ببلدة رودا دي تير ببرشلونة، توقيف شخصين من جنسية مغربية يبلغان من العمر 26 و37 سنة على التوالي، وذلك في إطار عملية مكافحة الإرهاب التي تقوم بها الشرطة الكاتالونية.

وبحسب بلاغ للشرطة الكاتالونية (موسوس دي إسكوادرا)، فإنه يشتبه في أن الموقوفين متورطين في التجنيد وتلقين الإرهاب عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وكذا التحريض على ارتكاب هجمات إرهابية، حسب مصادر إعلامية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°

حديث الصورة

صورة.. من فيضانات إسبانيا التي خلفت خسائر مادية ضخمة جدا

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا