استدعاء قائد الجيش السابق للتحقيق بعد إعلان ترشحه للرئاسة المصرية

23 يناير 2018 12:52
استدعاء قائد الجيش السابق للتحقيق بعد إعلان ترشحه للرئاسة المصرية

هوية بريس – وكالات

قالت قيادة الجيش المصري اليوم الثلاثاء إن إعلان الفريق سامي عنان ترشحه للرئاسة تضمن ما يمثل تحريضا صريحا ضد القوات المسلحة “بغرض إحداث الوقيعة بينها وبين الشعب”.

واستدعت القيادة العامة للقوات المسلحة عنان للتحقيق معه “لارتكابه مخالفات قانونية” تتعلق بإعلانه الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة في مارس المقبل.

واتهمت القيادة العامة عنان بارتكاب “جريمة التزوير في المحررات الرسمية، وبما يفيد إنهاء خدمته في القوات المسلحة على غير الحقيقة؛ “الأمر الذي أدى إلى إدراجه في قاعدة بيانات الناخبين دون وجه حق”.

وأضاف البيان أنه “إعلاء لمبدأ سيادة القانون باعتباره أساس الحكم في الدولة فإنه يتعين اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ما ورد من مخالفات وجرائم تستدعي مثوله أمام جهات التحقيق المختصة”، ووصف البيان عنان بأنه يحمل رتبة فريق مستدعى.

وكان عنان أعلن في العشرين من الشهر الجاري ترشحه رسميا لانتخابات الرئاسة المقررة في مارس المقبل، وذلك بعد نحو ساعتين من إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي ترشحه لولاية ثانية.

ودعا عنان في كلمة نشرها على صفحته بموقع فيسبوك مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية للوقوف على الحياد في السباق الرئاسي.

وأرجع  قراره الترشح إلى تردي أوضاع الشعب المصري، التي قال إنها تزداد سوءا يوما بعد يوم نتيجة سياسات خاطئة حملت القوات المسلحة وحدها مسؤولية الإدارة، دون تمكين القطاع الخاص من القيام بدوره في تسيير أمور الدولة.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. عاشا السيسي!

    سيترشح لوحده، ومن قرر المنافسة فهو مجرم متعاون مع جماعة الإخوان الإرهابية، يسعى للوقيعة بين الجيش والشعب…
    ذكرتني هذه السياسة من الجيش المصري بسياسة الجيش التركي قبل أن يكسر شوكته أردوغان.

  2. 1 – سامي عنان هذا ثعلب ماكر .. في ثورة يناير 2011 كان سامي عنان أحد مهندسي عمليات ترتيب أوراق السلطة من جديد في مصر .. كان يعلم تماما عشق الإخوان للوصول للحكم وافتنانهم بشرع الديموقراطية، فقام بتقريبهم من المجلس العسكري وأوهمهم بأن العسكر يثق فيهم ولا مانع لديه في الوصول للحكم، وبذلك عقد معهم الصفقة التالية : قبولُ العسكر بالإخوان في السلطة مُقابل قيام الإخوان بمساعدة العسكر في تنحية أذكى شخص في الثورة له كاريزما خاصة وعارف بحيل العسكر و يحذر المسلمين دائما من لعبة العسكر .. إنه الشيخ حازم صلاح ، و طبعا لم يتردد الإخوان في قبول الصفقة وشوّهوا في قنواتهم و على ألسية دعاتهم الشيخ حازم وتأمروا مع العسكر لإبعاده حازم عن انتخابات الرئاسية بحيلة مستشارهم “طارق البشري” الذي وضع دستور الثورة وأدخل فيه -بتوجيه من العسكر- بندا غريبا حول “جنسية” والدي المترشح للرئاسة والقصة تعرفونها …

  3. 2- الحاصل أن الثعلب سامي عنان سبق له في 2011 أن استغل الإخوان و سذاجتهم .. تركهم يصلون للحكم لساعة ثم انسحب ساعة الصفر و ترك الساحة للعسكري الآخر “المجرم” السيسي ليعمل انقلابا و تتلطخ يده بدماء ألاف المسلمين … ثم بعد 4 سنوات ها هو يعود ليلعب دور المنقذ و لا تستغربوا إذا ما استطاع اليوم سامي عنان استغلال الإخوان من جديد بالتصويت عليه في الانتخابات القادمة لإزاحة “المجرم” السيسي و تولية سامي عنان رئيسا لمصر .. طبعا هناك الآن صفقة جديدة تم إعلانها وتُعقد بين سامي عنان و رجل أعمال الإخوان خارج مصر يوسف ندا للمشاركة في انتخابات الرئاسة القادمة و تصويت أتباع الإخوان في مصر لصالح سامي عنان

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
17°
الجمعة
16°
السبت
17°
أحد
18°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)