استشهاد فلسطيني وإصابة 11 في اعتداء صهيوني قرب حدود غزة

24 سبتمبر 2018 20:49
تشييع جثمان فتى قتله الجيش الإسرائيلي قرب حدود غزة

هوية بريس – وكالات

استشهد فلسطيني وأصيب 11 آخرون بجروح، مساء الإثنين، في اعتداء للجيش إسرائيلي، خلال مشاركتهم في مسيرات “العودة” شمالي قطاع غزة، قرب الحدود مع إسرائيل.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، في بيان مقتضب وصل الأناضول نسخة منه، إن “الشاب محمد فايز أبو الصادق 21 عامًا، استشهد برصاص الجيش الإسرائيلي”.

وأشارت الوزارة إلى أن 10 فلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي للقوات الإسرائيلية قرب الحدود الشمالية للقطاع مع إسرائيل، دون مزيد من التفاصيل حول حالتهم الصحية أو درجة إصابتهم.

من جهته، أفاد مراسل الأناضول، أن المئات من الفلسطينيين توافدوا نحو الحدود الشمالية لقطاع غزة مع إسرائيل وأشعلوا إطارات مركبات قرب الحدود.

وفي السياق، قال مصور الفيديو المتعاون مع “الأناضول” منتصر الصواف، إن قنبلة غاز إسرائيلية أصابته بشكل مباشر في ساقه اليسرى بينما كان يحاول التقاط مشاهد لاعتداء جنود الجيش الإسرائيلي على المئات من المتظاهرين الفلسطيينيين شمالي غزة.

وأضاف للأناضول أنه “في نفس الوقت الذي أصبت فيه، تعرضت كاميرتي لإصابة مباشرة برصاصة إسرائيلية ما أدى لتحطم أجزاء منها”.

وأشار الصواف إلى أن أطقم الإسعاف قدمت له العلاج ميدانيا ووصفت إصابته بـ”الطفيفة”.

ومنذ نهاية مارس الماضي، يشارك فلسطينيون في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين غزة وإسرائيل، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948، وهو العام الذي قامت فيه إسرائيل على أراضٍ فلسطينية محتلة.

ويقمع الجيش الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف، ما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة الآلاف بجروح مختلفة، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
25°
25°
الجمعة
26°
السبت
26°
أحد
26°
الإثنين

كاريكاتير