استقالة نائب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي بسبب خلافات مع ترامب

29 يناير 2018 21:23
استقالة نائب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي بسبب خلافات مع ترامب

هوية بريس – وكالات

استقال نائب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (إف.بي.أي) أندرو مكابي من منصبه، اليوم الإثنين، بعد أشهر من الخلافات بينه وبين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لا سيما قضية التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية 2016.

ونقلت وكالة “أسوشيتيد برس” الأمريكية عن مصادر مطلعة على قرار الاستقالة (لم تسمها)، إنّ “مكابي كان هدفًا لانتقادات ترامب، بعد إدارته التي استمرت أشهر لمكتب التحقيقات الفيدرالي عقب طرد جيمس كومي، المدير السابق للمكتب من منصبه”.

وأضافت المصادر أنه كان مقرراً “تقاعد مكابي رسميًا في مارس المقبل”.

واتخذ ترامب قرارًا مفاجئاً، في مايو الماضي، بإقالة جيمس كومي، مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، وأحد المسؤولين عن تحقيقات التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، رغم نفي ترامب في أبريل 2017، ما تردد حينها عن عزمه التخلي عن جيمس كمدير لـ ” إف.بي.أي”.

وفي السياق، يهاجم ترامب مكابي منذ خريف العام 2016، عندما كشف عن مساهمة زوجته “جيل” في حملة تابعة للجنة العمل السياسي لحاكم ولاية فرجينيا (غرب) تيري مكوليف، حليف غريمته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وقتها، ألمح مكابي إلى إمكانية استقالته بسبب تشكيك ترامب في “نزاهته” واتهامه بـ”التحيز السياسي”.

وتنظر التحقيقات في قضية التدخل الروسي حول احتمالة وجود تواطؤ بين حملة الرئيس دونالد ترامب وروسيا، أو ما إذا كان ترامب عرقل تحقيقًا لمكتب التحقيقات الفيدرالي حول نفس القضية من خلال طرد مديره السابق، جيمس كومي، في مايو الماضي، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

أوقات الصلاة

حسب توقيت مدينة الرباط وسلا / المغرب
الفجر 05:56
الشروق 07:22
الظهر 13:38
العصر 17:04
المغرب 19:47
العشاء 21:03
حالة الطقس
24°
27°
الثلاثاء
19°
الأربعاء
23°
الخميس
25°
الجمعة

حديث الصورة

صورة.. شرطية نيوزلندية وضعت غطاء الرأس تضامنا مع ضحايا "هجوم المسجدين"

كاريكاتير

هكذا سيصير حال قلبك إذا تركته متعلقا بالناس!!