بالفيديو.. استمرار حملات توقيف المتورطين في المحاولة الفاشلة للانقلاب العسكري

18 يوليو 2016 21:36
ضبط قائمة بأسماء مسؤولين أتراك خطط الانقلابيون لخطفهم ليلة 15 يوليوز

هوية بريس – الأناضول

قررت محكمة الصلح والجزاء في العاصمة التركية أنقرة، اليوم الإثنين، حبس 26 من المشتبهين على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة، بينهم قائد القوات الجوية السابق، أكين أوزتورك.

وذكر مراسل الأناضول، أن النيابة العامة في أنقرة، طلبت حبس 26 مشتبهًا، عقب استماعها لإفاداتهم، بمكتب تحقيقات الجرائم المرتكبة ضد النظام الدستوري.

وأوضح، أن النيابة وجهت تهمًا مختلفة للأشخاص المذكورين، بينها، انتهاك الدستور، والاعتداء على رئيس الجمهورية ومحاولة اغتياله، وارتكاب جرائم ضد السلطة التشريعية والحكومة، وإنشاء منظمة مسلحة وإدارتها، والشروع بالقتل.

ووفق المراسل، فإنه بناء على طلب النيابة العامة، قررت محكمة الصلح والجزاء بأنقرة، حبس 26 متهمًا، على خلفية التهم الموجهة إليهم، فيما نقل مشتبه واحد إلى مديرية الأمن، لإعادة استجوابه مرة أخرى.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر، من مساء الجمعة، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة من الجيش، تتبع لـ”منظمة الكيان الموازي” الإرهابية، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة إسطنبول (غرب)، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة، وفق تصريحات حكومية وشهود عيان.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
19°
الخميس
17°
الجمعة
14°
السبت
15°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)