استمرار حملة السخط والتنديد بقناة “دوزيم” والمهرج الذي أساء للإمام القاضي عياض وللمكتبة الإسلامية

01 يناير 2019 23:00
استمرار حملة السخط والتنديد بقناة "دوزيم" والمهرج الذي أساء للإمام القاضي عياض وللمكتبة الإسلامية

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

لا تزال حملة السخط والشجب والتنديد بالقناة الثانية (دوزيم) وحفلها برأس السنة، ووصلة المهرج الذي أساء للمكتبة الإسلامية (بوضعها في المرحاض)، وللعلامة المالكي الإمام القاضي عياض -رحمه الله-، مستمرة وتزداد تطورا في فيسبوك.

كما أن الدكتور رشيد بنكيران قد أعلن نيته رفع دعوى قضائية ضد دوزيم والفكاهي، فيما وجه آخرون رسائلهم للهاكا (الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري)، متسائلين عن دورها، وعن ضرورة تدخلها لمعاقبة القناة ومنع مثل هذه الوصلات المسيئة للمغاربة ولعلمائهم وتراثهم الإسلامي.

ننقل لكم عددا من التدوينات التي نشرت في فيسبوك، وأدانت فعل المهرج واستهزاءه:

الشيخ الحسن الكتاني: “هذا المهرج السخيف الذي سمح لنفسه وسمحت له قناة دوزيم التي تدفع من جيوبنا بأن يتطاول على كتاب عظيم كـ”الشفا” للإمام القاضي عياض رحمه الله هؤلاء قد بالغوا في الفجور وأذية المغاربة في أقدس مقدساتهم.
هؤلاء السخفاء التافهون ألا يوجد في مسؤولي المملكة المغربية من يوقفهم عند حدهم ويلجم أفواههم وهم يتطاولون على مقدساتنا التي تتابع ملوكنا على تعظيمها وتقديرها.
والله إنه عار علينا إن لم يحاكم هؤلاء السفهاء وينالوا جزاءهم أو يعتذروا للأمة على رؤوس الأشهاد مما جنته أيديهم من جريمة نكراء”.

الأستاذ الباحث إدريس كرم: “هل وصل مواليد المراحيض للإعلام العمومي؟
المعروف أن كلا ينفق مما عنده، والضاهر أن السنة الجديدة 2019 تبشرنا بوصول مواليد المراحيض للقناة الثانية، حيث قام منشط الحاضرين بمقرها بالتعبير عن معاداته للقراءة والمعرفة والتنوير بأدخال الكتب للمرحاض لتنجيسها بعدما كانت تستخدم في تغذية الافهام والسمو بالعقول مما يدل بالواضح على الافلاس التام للمنظومة التعليمية والاعلامية.
ونقول للمشاهدين سلام على المعرفة سلام على القيم في زمن الاستهلاك والانحطاط.
ترى اليس بالقناة رشيد او رشيدة يقف في وجه غزو مواليد المراحيض لهذا القطب العمومي؟!”.

اقرأ أيضا: استهزاء كوميدي دوزيم بالعلامة المالكي القاضي عياض -رحمه الله- يثير سخطا كبيرا في فيسبوك (فيديو)

الداعية خالد مبروك كتب متسائلا: “احتفال رأس السنة بقناة الصرف الصحي تم تصويره قبل رأس السنة بأيام ومع ذلك لم تمانع القناة من جعل القاضي العياض في المرحاض”.

يسين عيسو: “من يهرج بهذه السخافات، ومن يضحك لها: عقليته طواليطية بامتياز… أعزكم الله
لقلة الأفكار الابداعية المميزة، لم يجل على خاطر المهرج إلا التنكيت بتكرار لفظ “قاضي” بين “القاضي عياض” و”قاضي حاجته” 😑
هذا هو الإبداع وإلا فلا…..
ثم أوحى له خاطره بأن القول بأن للمغاربة مكتبة في “طواليط”هم فكرة جيدة … المغاربة الذين يستحيون أن يتركوا كلاما بالعربية ملقى في أرض الشارع، يضعون مكتباتهم في دورة المياه!!!
هكذا…
ثم زاد الطين بله، فلم يختر من هذه الكتب التي يضعها المغاربة في “طواليط”هم، إلا الكتب الدينية التي تحوي آي القرآن وأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم…
ثم فكر أن القول بأن المغاربة يطالعون هذه الكتب وهم في دورة المياه أمر مضحك!!! تخيل أنت أيها المغربي الذي تستحي من ذكر الله في الخلاء، تقرأ قال الله عز وجل وقال رسوله صلى الله عليه وسلم، وأنت في دورة المياه!!!!!!
ولقلة أدب المهرج، اختار إمام سبتة العالم الفقيه المالكي الأشعري القاضي عياض رحمه الله، ليزعم أن المغاربة يضعون كتبه في دورة المياه!!!
ولو لم تكف قلة أدب المهرج النكرة، قامت دوزيم الحامضة بالافتخار بنشر مقطعه على صفحتها الرسمية على اليوتوب … القناة التي يفترض أنها تمثل الشعب ويصرف عليها من أموال الشعب!!!”.

اقرأ أيضا: د. رشيد بنكيران يعلن رفع دعوة قضائية ضد “دوزيم” والمهرج الذي أساء للعلامة القاضي عياض

الدكتور محمد بولوز على رابط تعريفي بالقاضي عياض بقوله “هذا الذي يستهزئ به السفهاء في بلدنا المنكوب في قيمه بسبب شرذمة متسلطة من بني علمان على الشان العام والدولة العميقة”.

صفحة الحملة الوطنية للمطالبة بالبنك الإسلامي في المغرب نشرت: “سفيه مهرج يضحك ضيوف سهرة دوزيم ليلة رأس السنة بالسخرية من كتب أعظم عالم وفقيه مالكي عرفه تاريخ المغرب القاضي عياض السبتي رحمه الله تعالى صاحب كتاب الشفا للتعريف بحقوق المصطفى والذي يعده أهل العلم من أعظم ما كتب في شأن النبي وأموره وحياته وحقوقه على الأمة..
هذا المهرج يتخيل أن كتبه توجد بالمرحاض وإذا بفلان يقرؤه ثم يصبح قاضيا فيقهقه الناس!!!”.

هذه بعض التدوينات وإلا فإن مغاربة الفيسبوك قد رقنوا كلاما كثيرا في التنديد بوصلة هذا الفكاهي وبالقناة الثانية، فيما استغل آخرون الحدث وراحوا ينشرون سيرة الإمام العلامة القاضي عياض  ويذكرون مناقبه، ويعرفون بكتبه وبشريف علمه.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. الشيخ ابو الحسن هشام المحجوبي المراكشي
    استفحال هذه الظواهر تنذر بقرب نزول غضب الله

  2. عندما يكون التعليم منعدما تكون النتيجة صعود سفهاء أدمغتهم خاوية يضحكون على أسيادهم العلماء

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

أوقات الصلاة

حسب توقيت مدينة الرباط وسلا / المغرب
الفجر 05:56
الشروق 07:22
الظهر 13:38
العصر 17:04
المغرب 19:47
العشاء 21:03
حالة الطقس
20°
27°
الثلاثاء
19°
الأربعاء
23°
الخميس
25°
الجمعة

حديث الصورة

صورة.. وفاء زوجة وتضحية

كاريكاتير

هكذا سيصير حال قلبك إذا تركته متعلقا بالناس!!