استنفار في مدارس سلا للحشد لاستقبال “بابا الفاتيكان” غدا السبت (وثائق)

29 مارس 2019 16:36
استنفار في مدارس سلا للحشد لاستقبال "بابا الفاتيكان" غدا السبت (وثائق)

هوية بريس – عبد الله المصمودي

ترتيبا لاستقبال “بابا الفاتيكان” الذي سيبدأ زيارته للمغرب غدا السبت، وسيحل بمطار الرباط-سلا، ما يعني مروره بشوارع من مدينة سلا، قبل أن ينتقل للعاصمة الرباط، فقد شهدت بعض مدارس مدينة سلا شبه استنفار، لأجل الحرص على مشاركة التلاميذ في استقبال ضيف المغرب.

ومن نماذج على ذلك، أن إحدى الثانويات بسلا أصدرت مذكرة داخلية موقعة من طرف مدير المؤسسة، موجهة للأساتذة، تحت موضوع: “انخراط المؤسسة في الترحاب بزيارة باب الفاتيكان للمملكة المغربية”، ومما جاء فيها “تدعو إدارة المؤسسة السيدات والسادة الأطر التربوية بالقيام بحملة تحسيسية في وسط التلميذات والتلاميذ حول موضوع الانخراط في عملية الترحاب بالزيارة التي سيقوم بها بابا الفاتيكان يوم السبت 30 مارس 2019 للمغرب، وما لهذه الزيارة من دلالة رمزية في تعايش الأديان والتسامح واعتبارها لقاء مهما لأهم شخصيتين في العالم”.

وأوضحت المذكرة أن ذلك راجع إلى أن “بابا الفاتيكان هو رمز الديانة المسيحية التي تشكل 34 في المائة من سكان العالم، وجلالة الملك محمد السادس أمير المؤمنين المدافع عن بيضة الإسلام”.
وأكدت المذكرة على موضوعها، بختمه بـ”المرجو الانخراط في هذه العملية مع توثيقها في دفاتر النصوص”.

استنفار في مدارس سلا للحشد لاستقبال "بابا الفاتيكان" غدا السبت (وثائق)

في نفس السياق، قام رئيس جمعية أباء وأولياء التلاميذ مدرسة فرحات حشاد لعيايدة بسلا، بتوزيع إخبار على التلاميذ، جاء في نصه: “بمناسبة الزيارة التاريخية للبابا الفاتيكان للمملكة المغربية يتشرف رئيس جمعية أباء وأولياء التلاميذ مدرسة فرحات حشاد أصالة عن نفسه ونيابة عن باقي أعضاء الجمعية بدعوتكم لحضور حفل استقبال البابا الفاتيكان يوم السبت من الساعة العاشرة صباحا.
ملحوظة: وسائل النقل متوفرة أمام الملحة الإدارية بنعاشر

والسلام”.

استنفار في مدارس سلا للحشد لاستقبال "بابا الفاتيكان" غدا السبت (وثائق)

يذكر أن “بابا الفاتيكان” فرانسيس سيحل بالمغرب يومي 30 و31 مارس الجاري، بدعوة من الملك محمد السادس.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏سماء‏، و‏حافلة‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. لا تنسوا ان تعطوا التلاميذ الصلبان !

    . خرست الالسن!!!

     عَنْ حُذيفةَ ، عن النَّبيِّ ﷺ قَالَ:والَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ، لَتَأْمُرُنَّ بالْمَعْرُوفِ، ولَتَنْهَوُنَّ عَنِ المُنْكَرِ، أَوْ لَيُوشِكَنَّ اللَّه أَنْ يَبْعَثَ عَلَيْكُمْ عِقَابًا مِنْهُ، ثُمَّ تَدْعُونَهُ فَلا يُسْتَجابُ لَكُمْ .
    رواه الترمذي.

    لن يكون من وراء هذه الزيارة المشؤومة أو بالأحرى الحملة الصليبية على بلاد الإسلام سوى النحس نسأل الله أن يرد كيد كبير المشركين الصليبيين في نحره .

    حسبنا الله ونعم الوكيل.

    15
    1
  2. اش وقع لهاد البلاد والناس لشادينها؟
    انحرف السائق لهذيان فيه، فانكسر المقود وزاغت البوصلة وانفلتت العجلات، والعربة نحو الهاوية ماضية، والمهلكة لا محال قادمة، فلا تفصلها سوى هنيهات اخيرة هي لحظات ثبات للمؤمن ودقائق تخبط لغيره.

  3. لا ننكر التسامح والتعايش وحقوق وواجبات اهل الذمة وامتيازاتهم التفضيلية اليوم

    لكن هذا ما يجب على الكل معرفته والايمان به، وتدوينه على الدفاتر وفي القلوب.

    وَلَن تَرْضَىٰ عَنكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ۗ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَىٰ ۗ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ ۙ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ (120) سورة البقرة

    وعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم أَنَّهُ قَالَ: “وَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ لاَ يَسْمَعُ بِي أَحَدٌ مِنْ هذِهِ الأُمَّةِ يَهُودِيٌّ وَلاَ نَصْرَانِيٌّ، ثُمَّ يَمُوتُ وَلَمْ يُؤْمِنْ بِالَّذِي أُرْسِلْتُ بِهِ، إِلاَّ كَانَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ”. رواه مسلم.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
19°
الأربعاء
18°
الخميس
16°
الجمعة
16°
السبت

حديث الصورة

صورة امرأة مغربية تقبل يد إيفانكا ترامب.. تغضب عددا من المغاربة!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها