استنكار شعبي بسبب الوسام الملكي للمذيع المثير للجدل المدعو «مومو»

21 أغسطس 2016 18:46
استنكار شعبي بسبب الوسام الملكي للمذيع المثير للجدل المدعو «مومو»

هوية بريس – إلياس الخريسي

تكاثرت المنشورات الغاضبة والمستغربة اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا “فسيبوك” في المغرب بعد حفل توشيح الملك محمد السادس لعدد من الشخصيات بمناسبة عيد الشباب، و لعل سبب هذا السخط هو توشيح المذيع المثير للجدل الملقب بـ”مومو” بوسام ملكي.

وتساءل المدونون وأصحاب صفحات “فايسبوك” عن سبب توشيح “مومو” المكروه لدى فئة عريضة من الشعب المغربي وهو المعروف بخرجاته التي يعتبرها البعض “رديئة وتافهة” والبعض الآخر يسميها حموضة، فيما يتفق الكل على أن هذا الشخص لم يقدم شيئا للإعلام المغربي يستحق عليه أي وسام بل وسام ملكي.

يذكر أن “مومو” عرف بخرجات عديدة مثيرة للجدل، خاصة تلك الصورة التي ظهر فيها على غلاف إحدى المجلات بلباس وماكياج النساء.

كما تجدر الإشارة إلى أن “مومو” كان يفتح خط مكالمات شبه إباحي على إذاعة “هيت راديو” ويتوسط في العلاقات الغرامية غير الشرعية بين المراهقين مما يخل بالحياء و يتنافى كليا مع الدين والحياء، ويحرض على العلاقات المحرمة، وهو ما كان يخلف موجات استياء كبيرة من شريحة عريضة من المجتمع المغربي.

استنكار شعبي بسبب الوسام الملكي للمذيع المثير للجدل المدعو «مومو»

ومن التعاليق التي تفاعلت مع الحدث ما قالته، (وفاء.ز): “عيينا مانشوفو ونسكتو اللهم ان هذا منكر وكانقولو علاش ماعندناش حتى حنا ابطال ايجيبو لينا الميداليات ويرفعو العلم المغربي امام العالم ونبكيو بالفرحة والافتخار ونحسو براسنا عندنا قيمة فهد العالم ولكن شكون داها فهد الابطال وشكون شجعهم ولا عطاهم شي قيمة من غير الدول الاجنبية للي عارفا قيمتهم وكاتحتاضنهم وتعطيهم الجنسية والقيمة ولفلوس ديال بالصح

حنا باراكا علينا نعطيو القيمة للفنانين والفاسدين والمثليين ويتوزع عليهم كل عام الاوسمة الملكية

ولليت كانحشم من اصلي كمغربية والله العظيم الى ولينا اسفل سافلين بسبب التقدم اللي صدعولنا راسنا بيه انا كامراة مغربية مسلمة كانشوف التقدم اللي كايزيد فيه بلادنا هو التقدم فالفساد والتبرج والتقدم فترك اوامر الله واتباع الشهوات الى كان شي حق فهد لبلاد هو يتعطا شويا دالحق للعلماء للي كايزيدو لبلاد للقدام والابطال للي كايكافحو ويضحيو على ود هد لبلاد للي مكاتعطيهم والو من غير التهميش واللامبالاة”.

وقالت (ن.ب): “بعد مهزلة رمضان الى ان اضطروا الى ايقاف المزبلة التي كان يقوم بتنشيطها يأتي الوسام”.

وقال (هـ.أ): “فضيحة من العيار الثقيل منين ولا بحال هذا النوع يتوشح بوسام ملكي هزلت”.

استنكار شعبي بسبب الوسام الملكي للمذيع المثير للجدل المدعو «مومو»

يأتي هذا الحادث بعد أقل من أربعة أيام على وفاة أحد أعلام القرآن وعلم القراءات في المغرب، ودفنه في بادية قبيلة مصمودة بوزان دون أن يكترث إليه أحد أو يعرف الإعلام بخبر وفاته، بله أن يتم الإعلام عن ذلك وبث خبر وفاته وجنازته، والاعتراف بجهوده العظيمة في خدمة القرآن الكريم.

إنه الشيخ محمد بوصخور رحمه الله الذي قضى أكثر من 70 عاما في تحفيظ أجيال من المغاربة كتاب ربهم، ولم يحظ ولو بتعريف به؛ فكيف يموت أمثاله ويرحلون عنا هكذا، وفي المقابل يتم تكريم التوافه والسافهين؟!!

آخر اﻷخبار
15 تعليق
  1. وسام ملكي لهاد خونا …. مهزلة و الله العظيم
    نقولو إعلامي … منين جاتووو ؟؟؟ جملة مفيدة متيعرفش يركبها … يمارس القوادة بالمباشر … وحدة باغية تخرج معا واحد يلاقيهم هو على المباشر !!!
    نقولو مخترع ولى عاليم … منين جاتوو … التفاهة متجسدة فيه …
    نقولو أب او زوج صالح في المجتمع … منين جاتوو .. راه طلق مراتو و تا ولادو متيعرفوهش لدرجة أن مراتو دارت تصريح أن فينما شافو شي راجل تيقولو ليه بابا !!!

    نقولو يشرف المغرب … بالعكس تحشم تقول ان هدا اللي تيحسن حجبانو ينتمي لنفس الوطن اللي تنتمي ليه نتا !!!

    انا عارف الملك معارفوش تا شكون ولكن المحيط الملكي للأسف و ديوان الاوسمة يستمر في خرجاته البئيسة !!!

    سير تضيم … ملي ولى مومو ونيني إعلاميين … فغير ننعسو حنا تا يطيب عشانا !!!

  2. الذي لم أفهمه هو لماذا كل هذه الضجة وكأن ذاك الوسام جاء به جبريل من السماء كهدية ربانية. قيمة الوسام من قيمة الموشحين به وآنتهت القصة

  3. لا أبدا الوسام له قيمة وتشجيع من اعلى قنة في الهرم
    وتكريم السفهاء ووسطاء الدعارة لا يحب السكوت عنه
    بجريمة كالفين تتكرر بسيغ اخرى

  4. (بسم الله الرحمن الرحيم: {إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} صدق الله العظيم

  5. الموشحون بالأوسمة تبين المستوى الفكري للموشح ثم يأتي ليعطينا دروسا في جهاد الدفع وضوابطه وكأنك ترسل أفواجا من المجاهدين كل شهر للدفاع عن فلسطين نعم نحترمك نعم أنت ملكنا لكن وجب ٱنتقادك والكف من تقديسك

  6. ايييوا ماغاتجوش من طرف و توريوه اش غايدير ماتنساوش راسكم راه هو اللي عطاكوم الحق باش تهدرو و دسرتو بحال هاكا اما كون جيتو يامات الحسن التاني كون راه غبرلكم الشقف . و المخير فيكم ماكايدير حتى حاجا مفيدة لمجتمع و كايعرف غير يهدر و يعلق غا باش يبان كايعلق . ديوها ف راسكم شوية و طبقوا الايات و الدين على راسكم بعدا و على عائلاتكم عاد اجيو هدروليا على على مومو اللي ماكايدوزليكمش الصباح ايلا ماسمعتولوش حاولو ديرو مجهودات باش تعليو درابو و تبانو بعدا ماتبقاوش غير تستهلكو و تعلقو اما الهضرة غاتخليكم حالين غا فامكم و ماغاتغيرو تاحاجا بها

  7. اللهم إن هذا منكر، لا حول و لا قوة إلا بالله.
    حتى هذا المومو وسيط العلاقات المحرمة، الذي يؤيد عطيني صاكي و يتماهى مع ابن اليهودية نبيل عيوش و كل الطامات العظمى؟؟؟
    وا بزااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااف

  8. يكاد يكون القاسم المشترك لأغلب الموشحين بهذه الأوسمة هو الفسوق و/أو الفجر و/أو الإفساد في الأرض:
    البيغ الذي يستعمل كلمات الشارع النابية في أغانيه، دنيا باطمة (دوبل روشارج)، مومو، سعد المجرد ……
    هل سنشاهد مستقبلا نبيل عيوش يحصل على وسام؟؟
    لماذا هناك من يريد إفساد المغرب سواء عرفناه أم لا؟؟

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
16°
أحد
20°
الإثنين
24°
الثلاثاء
22°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)