استنكار واسع لتهجم الحوثيين على القاضي “العمراني” ونشطاء يعدونه «إذلال متعمد للرموز الوطنية»

30 يناير 2018 14:21
استنكار واسع لتهجم الحوثيين على القاضي "العمراني" ونشطاء يعدونه «إذلال متعمد للرموز الوطنية»

هوية بريس – وكالات

‏أثارت هجمة مليشيات الحوثي الأخيرة ضد مفتي الديار اليمنية العلامة الكبير محمد بن اسماعيل العمراني، ردود أفعال واسعة في أوساط اليمنين والتي عبرت عنها كتاباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأمس الاول، طلبت مليشيات الحوثي الانقلابية من العلامة محمد بن اسماعيل العمراني المثول أمام محكمة الأموال العامة الابتدائية بتهمة التهرب الضريبي، مالم ستتم محاكمته كفار من وجه العدالة.
وجاء ذلك عبر إعلان نشرته صحيفة الثورة، التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي بصنعاء، ، تحت عنوان “اعلان قضائي”، “بناء على قرار محكمة الأموال الابتدائية بالأمانة، في جلسة 20/1/2018م، بشأن من وصفته بـ”بالمتهم”، محمد بن اسماعيل العمراني، في القضية رقم 20 لسنة 2015م، بتهمة التهرب من سداد الزكاة.
ويأتي هذا التصعيد الحوثي ضد العلامة العمراني، بعد جملة من التصرفات الاستفزازية التي قامت بها قيادات حوثية والمطابخ الإعلامية التابعة للجماعة ومن ضمنها، السيطرة على مكتبته ومصادرة كتبه وتلاها اقتحام مسجده بقيادة صالح الصماد وحسن زيد، وتلاها إشاعات تعلن وفاته وتجاوزت سبع مرات.
وتعليقاً على هذه الخطوة الحوثية ضد القامة الدينية التي تحظى بحب واحترام عموم اليمنيين، قال الكاتب والصحفي اليمني أحمد شبح “‏ميليشيات الحوثي تبدأ محاكمة مفتي الديار اليمنية القاضي العلامة محمد بن اسماعيل العمراني وتُلفق له تهمة (التهرب عن سداد الزكاة) وتُهدد بمحاكمته غيابيا باعتباره فار من وجه العدالة. مشيراً إلى انتهاكات الحوثيين السابقة بحق العلامة العمراني بقوله “نهبوا مكتبته ودنّسوا تراثه وصادروا مؤلفاته وكتبه!!”.
وأوضح شبح أن “مفتي الديار اليمنية القاضي العمراني لا يملك منزل في صنعاء والبيت الذي يسكن فيه ورثته زوجته عن والدها، ثروته الوحيدة علمه ومكتبته التي تعتبر اكبر مكتبة في اليمن”.
وأضاف شبح في تغريدات بصفحته على موقع تويتر “الثروات والأموال بيد سفهاء الحوثي والسلالة: ابو كلب، ابو بس، ابوحمامة”- حسب قوله.
رئيس تحرير موقع “مأرب برس” احمد عايض، قال في تعليق له على الموضوع ذاته “من يسيئون للهامات الوطنية بأي شكل من الاشكال كأمثال القاضي العلامة محمد إسماعيل العمراني ومن في سنه فاعلموا انكم أمام حثالات سيدوسهم التاريخ وتلعنهم الايام والسنيين..”.
وأضاف عايض بقوله “القاضي العمراني قامة وطنية يعتز بها كل يمني.. صامد في وجه العصابة السلالية”.
الكاتب والصحفي اليمني عباس الضالعي، شن هجوماً لاذعاً على الحوثيين وتسائل بقوله “أي قبح وأي همجية واي حقد وصلت اليه مليشيا الحوثي.. القاضي العلامة ومفتي الديار اليمنية محمد بن اسماعيل العمراني الذي بلغ من العمر حوالي 100 عام مطلوب لمحكمة الحوثي واذا لم يحضر سيحاكم بإعتباره فار من وجه العدالة. والقضية تهرب ضريبي مع العلم ان القاضي لا يملك عقارات مؤجرة”.
وأضاف في تغريدات له بصفحته على تويتر “القاضي محمد اسماعيل العمراني يعتبر من الفقراء والمنزل الذي يسكن فيه هو ورث زوجته من والدها وملك القاضي الوحيد الذي انفق عليه كل شيء هو امتلاكه اكبر مكتبة علمية في اليمن تضم أمهات الكتب في كل المجالات”.
وأشار الضالعي إلى أن “الحوثيين يريدون إهانات القامات العلمية والادبية.. والقاضي في البيت ولم يغادر”.
من جهته، القيادي البارز في جماعة الحوثي حميد رزق، رداً على احتجاجات اليمنيين ضد تصرفات جماعته تجاه العلامة العمراني، بأن هذه التصرفات تصب في مصلحة الشعب، حسب موقع “ميناء نيوز”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
26°
الخميس
25°
الجمعة
24°
السبت
25°
أحد

حديث الصورة

كاريكاتير