اشتعال منصات التواصل في الخليج بعد قتل الشرطة لناشط سعودي معارض لمشروع بنسلمان “نيوم”

15 أبريل 2020 18:51

هوية بريس-متابعة

تحوّل الناشط السعودي عبد الرحيم الحويطي إلى “رمز عربي” بعدما قُتل على أيدي قوات الأمن في السعودية، عقب رفضه قرار التهجير من قريته “الخريبة” التي تقع ضمن مخطط مشروع “نيوم” السياحي المثير للجدل.

وتداول نشطاء فيديو للحويطي عبّر فيه عن رفضه قرار التهجير الذي فرضته السلطات السعودية على أفراد قبيلة الحويطات بسبب مشروع “نيوم” السياحي الذي أطلقه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في عام 2017، وأشار الحويطي إلى أنه سيتمسك بهذا القرار حتى لو أدى ذلك إلى مقتله، موجها انتقادات لاذعة لولي العهد.

وعاد الجدل مجددا حول قبيلة الحويطات السعودية بعد أنباء عن مقتل أحد أفراد القبيلة “لرفضه الرحيل عن منزله وتركه من أجل تأسيس مشروع نيوم”، بحسب ناشطين.

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في دول الخليج باسم الناشط السعودي عبدالرحيم الحويطي، إذ تداول ناشطون صورا ومقاطع فيديو تظهر الحويطي وهو يتحدث عن تفاصيل قصته مع السلطات السعودية وما قال إنها مراحل “ترحيل أهالي قرية الخريبة لبناء مشروع نيوم”.

وكان نشطاء، يعتقد أنهم من أبناء الحويطات، قد أطلقوا حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في يناير 2020 للتعبير عن رفضهم الانتقال من أراضيهم تحت وسم #الحويطات_ضد_ترحيل_نيوم . وكالات

آخر اﻷخبار
6 تعليقات
  1. من ينشر …يقطع..يذبح.. يقتل ..عادي ..اظن ما ينتظره بعد الكورونا اسوأ من الظن.. و بالأخص لو خسر الاحمق الاخرق ترامب الإنتخابات..و ليس له فقط ..

    6
    2
  2. حتى و لو أن أبو منشار عبد الحجر و الشجر ونتنياهو و ترامب لقالوا ولي أمر المسلمين لزم على مسلمين السمع و الطاعة و يقاتوا مع حفتر و السيسي و محمد بن زايد …المداخلة كلاب صناعة المخابرات العربية

    5
    1
  3. _عبدالرحيم_الحويطي”، وهو ذات الشخص الذي أعلن عن مقتله، والذي كان قد ظهر في مقطع مصور قبيلها بلحظات، يزعم فيه محاولة إخراجه من أرضه بالقوة، في الوقت الذي رد عليه أحد أفراد الأمن بأنه لم يكن ملزما منذ البداية بالتوقيع على الإخلاء.، وبذلك أثبت أن: رجال الأمن عاملوه باحترام ولا اقتحموا بيته أو انتهكوا حرمته، لدرجة انه طلع السطح وقام يصور ويتحاور معهم ويردون عليه باحترام، ثم نشر الفيديو.. والافضل ان الفيديو اثبت كذبه، لما الشرطي قال: (مافي أحد أجبرك توقع)”.

    1
    6
  4. ولا يعترف بها ورفع السلاح على الأمن فكانت هذه نهايته، وأرادت الدولة نزع ملكية عقاره، وبتعويض مُجزٍ؛ للمصلحة العامة، لكنه يرفض ذلك مُتحديًا! الرجل لا يعترف بالسعودية كوطن له، وإنما قريته فقط هي الوطن! يقول في تسجيلاته: إنه لن يخرج من بيته، وإنه سيرفع السلاح على رجال الأمن ومن يطلب منه ذلك!!”.

    1
    7
  5. أنت لست سلفي السلفية بعيدة عنك مقدار ألف سنة أنت من المداخلة الجامية لأنك تؤيد مشروع نيوم القائم على الفساد ومحاربة الله ورسوله

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
23°
الإثنين
23°
الثلاثاء
25°
الأربعاء
27°
الخميس

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M