اعتداءات على “المخازنية”.. تعجل بتعليمات لوكلاء الملك

14 يونيو 2021 21:44

هوية بريس – متابعات

أمر رئيس النيابة العامة الوكلاء العامين للملك بمحاكم الإستئناف ووكلاء الملك بالمحاكم الإبتدائية بإشعار المفتشين العامين للقوات المساعدة بشطري الشمال والجنوب بكافة القرارات المتخذة من لدنهم في الملفات التي يجري التبليغ فيها عن الإعتداء على عناصر تابعة للقوات المساعدة، مع تمكينهما من نسخ المحاضر المنجزة عند إتمام البحث وعقب اتخاذ قرارات نهائية.

وجاءت هذه التعليمات الجديدة بعد أن بلغ عدد الإعتداءات على عناصر القوات المساعدة، العام الماضي 450 اعتداء، وفق إحصائيات بثها رئيس النيابة العامة، لحسن الداكي، في دورية جديدة، وجهها مؤخرا إلى الوكلاء العامين للملك بمحاكم الإستئناف ووكلاء الملك لدى المحاكم الإبتدائية.

وقال الداكي إن هذه الإعتداءات تراوحت بين العنف والإهانة التي تعرض لها أفراد القوات المساعدة أثناء قيامهم بمهامهم أو بمناسبتهما.

وفق “المساء” فحسب الدورية الجديدة لرئيس النيابة العامة، فقد جاءت بعد تلقيه شكاوى من المفتشين العامين للقوات المساعدة في المنطقتين الجنوبية والشمالية، حول تزايد حالات تعرض عناصرها للعنف والإهانة، آخر هذه الحوادث كانت الخميس الفائت، عندما أقدم شخص، وهو في حالة غير طبيعية، علىإضرام النار في سيارة للقوات العمومية كانت مركونة أمام إحدى الملحقات الإدارية بمدينة سلا، قبل أن يتم توقيفه والعثور بحوزته على ولاعة وقنينة بلاستيكية بها كمية من المحروقات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M