اعتقال ” أمير مكي” أحد أخطر زعماء مافيا دولية.. ودبي تكشف صلته بـ”رضوان التاغي” مدبر جريمة “لاكريم” بمراكش

05 يونيو 2020 22:14

هوية بريس – متابعات

قالت شرطة دبي أنها اعتقلت اليوم الجمعة 5 يونيو 2020، مواطنا دنماركيا يتزعم عصابة دولية تنشط في مجال تجارة المخدرات وغسيل الأموال، وهو مطلوب للإنتربول بتهمة القتل العمد. كما أشارت إلى أن المعتقل له علاقة بواحد من أخطر المجرمين الدوليين.

وأعلنت شرطة دبي القبض على الدنماركي أمير فاتن مكي، مشيرة إلى أنه “يُعد من أخطر قيادات العصابات الدولية المُنظمة النشطة في مجالات إجرامية عدة، مثل القتل وتجارة المخدرات وغسيل الأموال”.

نقل البيان عن مسؤول أمني في دبي، قوله إن مكي “من المدرجين على قوائم الإنتربول؛ لكونه مطلوباً بتهمة القتل العمد”. وأوضح المسؤول الأمني أن أمير مكي “تردَّد على الدولة مستخدماً جوازات سفر متعددة”.

وحسب البيان، فإنه “بعد تنفيذ عمليات استخباراتية وميدانية سرية متقنة جرت في ظروف استثنائية نتيجة لتقييد الحركة في دبي ضمن جهود مكافحة فيروس كوفيد-19 وما تبعها من إجراءات وقائية مكثفة، تمكنت الفرق الأمنية من رصد أحد الأشخاص ووضعته قيد الاشتباه، حتى تم التحقق من هويته والتأكد من أنه أمير مكي”.

وجرت مداهمة مقر إقامته “منتصف الليلة الماضية في أحد أحياء دبي، حيث تم إلقاء القبض عليه، وجارٍ التحقيق معه حالياً تمهيداً لتسليمه”.

وذكرت شرطة دبي في بيانها، أن مكي “مرتبط بواحد من أخطر المجرمين الدوليين وهو رضوان تاغي الذي اعتُقل بدبي في ديسمبر 2019، وتم تسليمه إلى هولندا”.

وكان زعيم العصابة المغربي الأصل تصدَّر عناوين الصحف في هولندا بعد جريمة أسفرت عن مقتل محامٍ هولندي اغتيل بالرصاص قرب منزله في أمستردام، وكان مكلّفاً الدفاع عن شاهد للنيابة العامة في قضية متّهم فيها تاغي.

وتسلمت هولندا رضوان تاغي (41 عاماً)، الذي اعتقلته السلطات الأمنية في دبي قبل أيام، وذلك بحسب ما أعلنته النيابة العامة الهولندية، الخميس.

كما ذكرت وكالة الأنباء البلجيكية، أن تاغي الذي كان يعيش في هولندا وصل هناك على متن طائرة خاصة “لأسباب أمنية” وبرفقته عدد من عناصر الأمن الهولندي. وكانت النيابة الهولندية قد تقدمت بطلب رسمي للسلطات في دبي؛ من أجل تسليمه.

ويعتبر تاغي أحد أبرز المطلوبين أمنياً في هولندا وقد صدرت مذكرة دولية لتوقيفه، على خلفيات ملفات تتعلق بتجارة المخدرات وعمليات اغتيال. وقالت وكالة الأنباء البلجيكية، إن رضوان أصدر أوامر بتنفيذ خمس عمليات اغتيال، وحاول تنفيذ ستة اغتيالات أخرى.

كما كان المغرب قد أصدر أيضا في وقت سابق، طلباً بتسليمه تاغي في حال القبض عليه بأي دولة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
26°
أحد
27°
الإثنين
27°
الثلاثاء
34°
الأربعاء

حديث الصورة

كاريكاتير