اعتقال الشيخ عبد العزيز الطريفي بعد تدوينة عن تنازل الحكام عن بعض الدين إرضاء للغرب

23 أبريل 2016 19:17
السعودية.. منع كتب الشيخ عبد العزيز الطريفي من مكتبات الجمعيات والمؤسسات والمراكز الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم

هوية بريس – متابعة

السبت 23 أبريل 2016

قال دعاة سعوديون إن الأجهزة الأمنية السعودية اعتقلت عصر اليوم السبت، الشيخ عبد العزيز الطريفي من داخل منزله في الرياض.

وأوضح ناشطون عبر “تويتر”، أن نبأ اعتقال الطريفي لم يكن مفاجئا، حيث توقع الشارع السعودي اعتقاله في الأيام الماضية بعد اعتقال الدكتور محمد الحضيف، وإيقاف الداعية سليمان الدويش.

وكان من آخر التغريدات التي نشرها الطريفي عبر حسابه في “تويتر”، قوله: “يظن بعض الحكام أن تنازله عن بعض دينه إرضاء للكفار سيوقف ضغوطهم، وكلما نزل درجة دفعوه أُخرى، الثبات واحد والضغط واحد فغايتهم (حتى تتبع ملتهم)”.

اعتقال الشيخ عبد العزيز الطريفي بعد تدوينة عن تنازل الحكام عن بعض الدين إرضاء للغرب

وقال في تغريدة أخرى: “من عرف سعة (رحمة الله) استصغر الكبائر، ومن عرف (شدة عقابه) استعظم الصغائر، والمؤمن يتوسط حتى لا يأمن ولا يقنط”.

يذكر أن الشيخ عبد العزيز الطريفي، لا يغرد عن حدث بمسماه إلا في حالات نادرة، ولعل أبرز تغريداته تلك التي هاجم فيها قناة العربية، قائلا: “لو كانت (قناة العربية) في زمن النبوة ما اجتمع المنافقون إلا فيها، ولا أُنفقت أموال بني قريظة إلا عليها”، وقد حازت على أكثر من 100 ألف ريتويت، حسب عربي 21.

ويأتي هذا الاعتقال بعد استنكار العديد من العلماء والدعاة السعوديين للقرار الملكي القاضي بنزع سلطة “هيأة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”، ما اعتبر تضييقا كبيرا على مهمة الاحتساب، وأنه خطوة من خطوات علمنة بلاد الحرمين الشريفين.

آخر اﻷخبار
5 تعليقات
  1. وأين العجب في الخبر!!
    أوليست سجون السعودية ممتلأة بالدعاة وأهل العلم؟ ماالعجب إذن في انضمام واحد من خيرة الدعاة وأنجب طلبة العلم إليهم؟ ثم أليس خادم الحرمين هو من ساعد السيسي على أهل مصر وموله بالمال؟

  2. لا حول و لا قوة إلا بالله.
    الشيخ عبد العزيز الطريفي أحب المشايخ إلى قلبي، رجل يقول لحق بلا عواطف و لا هوى تحس في كلامه الصدق و التجرد، محدث من أكثر العلماء علما على صغر سنه نسبيا. طلب العلم في كثير من بقاع العلم منها المغرب و الهند.

  3. اللهم عليك بالظالمين،
    الظلم و محاربة الدين هو من أسباب خراب الدول. فلا يلومن امرؤ إلا نفسه.

  4. لدي سؤال:
    -هل كان على عهد رسول الله -صلى الله غليه وآله وسلم- “هيأة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”؟
    1) إدا كان الجواب: نعم، فيجب توضيح الأمر بالدليل القاطع كي يقتنع الحاكم.
    2)إدا كان الجواب: لا، فتكون هده الهيأة بدعة من جبال البدع التي وضعها الوضاع، فسحقا سحقا……

  5. الأخ الذي يتكلم عن البدعة يظهر ان جاهل تماما بالعلوم الشرعية فليراجع نفسه قبل طرح السؤال وإن تبقى لي وقت سأجيبك إن شاء الله

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M