رئيس التجديد الطلابي يوضح لهوية بريس ملابسات اعتقال الطالب معاذ العماري

02 مارس 2017 11:57
اعتقال الطالب معاذ العماري عضو التجديد الطلابي
مصطفى الحسناوي – هوية بريس

علمت “هوية بريس” من خلال اتصال هاتفي برشيد العدوني، رئيس منظمة التجديد الطلابي، أن معاذ العماري المنحدر من كلميمة، طالب بشعبة الحقوق بكلية الراشيدية، تم اعتقاله يوم أمس الأربعاء.

وأضاف العدوني في اتصال هاتفي أجرته معه “هوية بريس”، أن معاذ العماري، بينما كان يخرج من سكنه الطلابي بمدينة الراشيدية، ظهر أول أمس الثلاثاء، حاسرته سيارتان يستقلها عدد من الأشخاص بزي مدني، أوقفوه وسلموه استدعاء، وطلبوا منه المثول بالمكتب المركزي للأبحاث القضائية يوم الأربعاء، للاستفسار عن بعض الأمور، وبعد أن لبى الطالب العماري الدعوة، وانتقل من الراشيدية إلى سلا يوم أمس الأربعاء، تم الاحتفاظ به، واتصلت الشرطة بعائلته لتخبرها أن ابنها رهن الاعتقال، ويمكنها توكيل محام عنه.

وكانت منظمة التجديد الطلابي عممت بلاغا يوم أمس ننشره كما وردنا.

بخصوص اعتقال الاخ معاذ العماري:

بالأمس في الساعة 12 تم تبليغ الأخ معاذ العماري باستدعاء من طرف المكتب المركزي للأبحاث القضائية للحضور يومه الأربعاء بسلا أمام مصلحة مكافحة الإرهاب وهو ما استجاب له مباشرة وحضر للمكان المحدد والوقت المحدد؛

معاذ العماري عضو منظمة التجديد الطلابي منذ شتنبر 2015 ولا نعرف عنه سوى تشبعه بقيم الوسطية والاعتدال ومناهضة الغلو والتطرف.

-وبعد قرار الاحتفاظ به معتقلا بسلا أؤكد ما يلي:

– منظمة التجديد الطلابي وسطية معتدلة وطنية مناهضة الغلو والتطرف والإرهاب يشهد لها بذلك ادبياتها التصورية ومسيرتها التاريخية، ولا تحتاج لشهادة حسن سيرة من أي احد؛ ولن يثنيها أي شيء على تبديل مبادئها .

– اعتقال معاذ العماري هو اعتقال تعسفي وتجاوز مفضوح للقانون وغير مفهوم من طرف متخذيه.

– استهداف شباب الوسطية والاعتدال لا يخدم سوى تيارات التطرف والتشدد.

-نطالب بإطلاق فوري لسراح الأخ العماري وباقي المعتقلين في الملف .

-أننا في منظمة التجديد الطلابي لن نسكت عن هذه التجاوزات الحقوقية التي تسيء لبلدنا ولتجربته الديمقراطية والاصلاحية. وسنناضل بكل الأشكال المشروعة لمناهضة التعسف والاستبداد في تنفيذ القانون ومناهضة التطرف والإرهاب.

رشيد العدوني

رئيس منظمة التجديد الطلابي

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
26°
الجمعة
27°
السبت
25°
أحد
25°
الإثنين

حديث الصورة

كاريكاتير