اعتقال سليمان الريسوني رئيس تحرير “أخبار اليوم” وإدانته بتهم ثقيلة

22 مايو 2020 19:26

هوية بريس – متابعات

اعتقِل مساء اليوم الجمعة 22 ماي 2020 الصحافي ورئيس تحرير يومية “أخبار اليوم” سليمان الريسوني، وتم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية بعدما تم توقيفه أمام منزله من طرف عناصر أمنية.

وأكد الناشط الحقوقي المعطي منجب في تدوينة له على صفحته على “فايسبوك” أن حوالي 15 شخصا من عناصر الشرطة بزي مدني اعتقلوا الصحافي سليمان الريسوني من أمام بيته في الدار البيضاء.

ووجهت لسليمان الريسوني تهمة الاعتداء الجنسي على شاب يدعى آدم، وذلك بعد أن نشر الأخير قبل أيام تدوينه على صفحته بالفيسبوك يحكي فيها عن تعرضه لاعتداء جنسي من طرف صحافي معروف، مؤكدا أنه يملك جميع الأدلة على ما يقوله، وأن الاعتداء حدث في منزل الصحافي وتسبب له في أضرار نفسية جسيمة.

وبناء عليه صدرت تعليمات من النيابة العامة لتوقيف الصحافي سليمان الريسوني والتحقيق معه حول التهم الموجهة إليه من طرف الشاب الذي اتهمه.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. التلفيق الجنسي من جديد لإسكات صوت مزعج آخر.. تلفيق قد يتطور إلى تلفيقات مع ظهور ” ضحايا ” آخرين. حبذا لو يستحيوا و يفكروا في أسلوب آخر غير هذا الأسلوب المنحط. الذي نرى هو أن سيناريو بوعشرين يتكرر لذلك نصيحة أخي الريسوني : إذا واجهوك بأشرطة جاهزة و اتهموك بتهم جاهزة و ظهر العديد من أشباه هذا الذي يتهمك و من ثم حكم عليك ببضع سنوات سجنا فلا تستأنف رجاء و لتتعظ بزميلك بوعشرين الذي إلى آخر لحظة كان المسكين ما يزال يثق في عدالة مغربنا فأنت تعلم أن كل شيء جاهز في المغرب إذا أرادوا تلفيقا و أن قضاءنا الشامخ مستقل جدا جدا. و حسبك الله.

    23
    1

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
25°
الجمعة
27°
السبت
25°
أحد
26°
الإثنين

حديث الصورة

كاريكاتير