اعمارة: الوزارة خصصت 43 آلية لكسح الثلوج على مستوى طرق جهة فاس- مكناس

12 يناير 2018 16:59
إعادة فتح جل المقاطع الطرقية التي عرفت انقطاعا بفعل الثلوج في وجه حركة السير

هوية بريس – متابعة

قال وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ووزير الصحة بالنيابة عبد القادر اعمارة، إن عمليات إزاحة الثلوج على مستوى طرق جهة فاس-مكناس تمر في ظروف جيدة بفضل تعبئة جميع المصالح المعنية ووعي مستعملي الطرق.

وأضاف اعمارة حسب تصريح أوردتهو وكالة الأنباء، على هامش زيارة له بمدينة إفران على سير عمليات إزاحة الثلوج على مستوى الجهة، إن هذه العمليات تعبأت لها 43 آلية لكسح الثلوج بكامل تراب الجهة، غالبيها تتمركز بإقليم إفران.

وأكد المسؤول على “أهمية نظام تحديد الموقع الجغرافي الموجه لتقديم المعلومات حول وضعية الشبكة الطرقية”.

ومن جهته، أشار المدير الجهوي للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء عمر الحداد، وفق المصدر ذاته، إلى المحاور الطرقية التي تغمرها الثلوج بالجهة والتي تمتد على خط طولي يقدر بحوالي 805 كلم، أي بنسبة 38 في المائة من الشبكة الوطنية، مبينا أن هذه العمليات “تروم إزالة الثلوج وفتح الطرقات وتحسيس مستعملي الطرق لأخذ الاحتياطات اللازمة والتدخل بفعالية والسرعة المطلوبة لفتح المعابر الطرقية”.

وبخصوص الآليات التي تتوفر عليها المديرية الجهوية، كشف المسؤول، أن عددها يصل إلى 956 وحدة، مشيرا إلى أنه خلال الفترة ما بين 2015 و 2016، تم اقتناء 142 وحدة بغلاف مالي يقدر ب132 مليون درهم منها 14 وحدة تم تخصيصها لعمليات إزاحة الثلوج، حسب دوزيم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M