اغتيال أشهر داعية إسلامي في الفلبين الشيخ بيديزيم عبدالله.. وأصابع الاتهام تشير إلى “السفارة الإيرانية”

07 ديسمبر 2018 00:08
اغتيال أشهر داعية إسلامي في الفلبين الشيخ بيديزيم عبدالله.. وأصابع الاتهام تشير إلى "السفارة الإيرانية"

هوية بريس – إبراهيم بيدون

تحت عنوان “خاشقجي جديد.. لا بواكي له.. لأن المتهم إيران”، كتب الكاتب الصحافي المصري أحمد الفولي في حسابه على فيسبوك، أن أصابع الاتهام موجهة إلى السفارة الإيرانية بالعاصمة الفليبينية مانيلا، في قضية اغتيال أشهر داعية إسلامي بالبلد الشيخ بيديزيم عبدالله صباح أمس الخميس.

حيث كتب في وصفه بأنه:
– أشهر داعية إسلامي في الفلبين.. أسلم على يديه مئات الألوف.
– الشيخ بيديزيم عبدالله، أكبر الدعاة في العاصمة الفلبينية مانيلا، وأحد أبرز المناظرين لرموز الهندوس والمسيحية والروافض في الفلبين.
– أسلم على يديه أكثر من مائة ألف مسيحي من مدينة “باجيو” الفلبينية ذات الأغلبية المسيحية.
– كان يعمل مديرًا لأعمال الداعية الإسلامي المعروف “نوح كفارينو”، والذي تم اغتياله منذ 3 أعوام.
– تم اغتيال الشيخ بيديزيم عبد الله صباح اليوم الخميس، بعدة أعيرة نارية في العاصمة مانيلا.
– تشير أصابع الاتهام الي “السفارة الإيرانية” في الفلبين بالتعاون مع بعض المتطرفين، حيث يذكر تلاميذه أنه تلقى عدة تهديدات واضحة من بعض المعممين، لمساومته على التوقف عن الدعوة للإسلام وإلى السُنة، أو إيذائه.

– عزّ على الروافض انتشار “صحيح الإسلام”.. فقتلوه.. قتلهم الله”.

يذكر أن اغتيال العلماء والدعاة في دول شرق آسيا يتكرر بشكل دوري في العديد من تلك الدول، بل إن الأمر يطال حتى علماء العلوم التجريبية، وأما عمليات الإبادة والتطهير فتتعرض لها عدة عرقيات مسلمة مثل الروهينغيا في إقليم أراكان بميانمار، والإيغور في الصين بإقليم شنغيانغ (تركستان الشرقية الدولة الإسلامية قبل احتلال الصين)، وأيضا المسلمون بالهند.

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. لا اله الا الله، إن لله وإن إليه راجعون “أسلم على يديه أكثر من مائة ألف مسيحي” والشهادة أيضاً!!! يريد العقل أن يطيش حين تتصور لقائه مع ربه بهذه المناقب.

  2. رحم الله الداعية الشيخ بيديزيم عبد الله و أدخله فسيح جناته و لعنة الله على الرافضة و معمميهم أ ولاد المتعة و الخمس.

  3. الله ينتقم من اعداء الاسلام الروافض اعداء الدين القويم عبدة المتعة و الاخماس.رحمك الله يا شيخ مع اني لا اعرفك والله انا لنغبطك على ما قدمت لدينك بالدعوة تقبل الله منك اعمالك وضاعفلك التى اضعاف مضاعفة.

  4. لمادا لا تتهم السعودية .ومن قال إن إيران هي من قامت عليه .كم عليم دين تزوجت به السعودية والإمارات في السجون .اكيد أدا طاح الجمل في البحر فإن التهمة لإيران من قبل البعض الدين لا يخافون الله .يخافون من المال الدي سيدفع لهم من موجههم. وكم من عالم قتل السيسي بتهمة الإخوان

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. من هنا مر الفرنسيون أصحاب "السترات الصفراء"!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. مناظرة بين الكتاب والهاتف