الأحزاب الإسلامية بالجزائر ترفض موقف الحكومة من تصنيف «حزب الله»

11 مارس 2016 23:52
الأحزاب الإسلامية بالجزائر ترفض موقف الحكومة من تصنيف «حزب الله»

هوية بريس – متابعة

الجمعة 11 مارس 2019

أعلنت الأحزاب الإسلامية المعارضة بالجزائر، اليوم الجمعة، عن رفضها لموقف الحكومة، خلال اجتماع وزراء الداخلية العرب، في الثالث من مارس الجاري بتونس، والقاضي برفضها تصنيف “حزب الله” اللبناني، منظمة إرهابية.

وقال “تكتل الجزائر الخضراء” الذي يتضمن ثلاثة أحزاب إسلامية، بالجزائر، الجمعة: “نعارض رفض الجزائر الانخراط في موقف العرب المجرّم لحزب الله اللبناني”، بحسب “عربي21”.

و”الجزائر الخضراء” تكتل حزبي في الجزائر مكون من أحزاب ذات توجه إسلامي (حركة مجتمع السلم وحركة النهضة وحركة الإصلاح).

ورفض وزير الداخلية الجزائري نور الدين بدوي، الخميس 3 مارس الجاري، التوقيع على قرار عربي، يعتبر حزب الله تنظيما إرهابيا باجتماع وزراء الداخلية العرب بتونس، وقال: “إن المسألة من  اختصاص وزارة السلطات العليا الجزائرية ووزارة الخارجية بالجزائر”.

وقال وزير الخارجية الجزائري، “رمطان لعمامرة”: إن: “حزب الله حركة سياسية وعسكرية تعد عنصرًا فاعلاً في الساحة السياسية الداخلية لبلد شقيق وهو لبنان، وهو وضع نتج من ترتيبات قامت بها الأمة العربية قاطبة من خلال اتفاق الطائف”، الذي ساهمت الجزائر في بلورته وتنفيذه إلى جانب السعودية والمغرب.

وصرح ناصر حمدادوش، النائب عن حركة مجتمع السلم، المعارضة بأن “السلطات الجزائرية كان ينبغي عليها التفريق بين الفعل المقاوم الموجه ضد الصهاينة، وبين جريمة التدخل العسكري لحزب الله الذي انتهك سيادة الدول وزعزعة الأمن والاستقرار فيها مثل: التدخل في سوريا والعراق والبحرين واليمن”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
21°
الجمعة
22°
السبت
22°
أحد
21°
الإثنين

حديث الصورة

روجت صورة لرجلي أمن وهما يمكسان بقوة أحد الجانحين، يشكل كبير في موقع فيسبوك، مع وصف ذلك، بأنه إلقاء للقبض على زعيم عصابة إجرامية

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة