الأساتذة المتدربون بالجهة الشرقية يخوضون اعتصاما إنذاريا أمام الأكاديمية الجهوية

01 يناير 2016 10:07
وزارة التربية الوطنية: بلاغ للأساتذة الحاصلين على شهادة التأهيل التربوي

هوية بريس – بوجمعة حدوش

الجمعة 01 يناير 2016

في تصعيد جديد ومن نوع آخر وتنزيلا للبرنامج النضالي الأسبوعي الذي سطرته التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمغرب، وعلى غرار جميع المراكز الجهوية الأخرى بالمغرب خاض الأساتذة المتدربون بمركزي المسيرة وبودير أمس الخميس بمدينة وجدة اعتصاما إنذاريا أمام الأكاديمية الجهوية لمهن التربية والتكوين ابتدأ مع الساعات الصباحية الأولى واستمر إلى حدود ساعات متأخرة من مساء أمس.

الأساتذة المتدربون بالجهة الشرقية يخوضون اعتصاما إنذاريا أمام الأكاديمية الجهوية

وقد رفع الأساتذة المتدربون قبيل خوضهم لهذا الاعتصام الإنذاري من الأكاديمية الجهوية شعارات تندد بالمرسومين الوزاريين من قبيل: “الأستاذ يريد إسقاط المرسوم” و”بالمختار طير طير الوزارة خصها تطهير”، ليكمل أصحاب الوزرة البيضاء اعتصامهم الإنذاري الذي دام يوما كاملا، حيث أدى الأساتذة المتدربون صلاة الظهر ثم العصر جماعة في معتصمهم، كما تناولوا وجبة الغذاء به، وقد تخلل هذا الاعتصام مجموعة من الأنشطة الإبداعية الساخرة من المستوى المتدني الذي وصله التعليم في عهد وزير التربية الوطنية رشيد بلمختار.

الأساتذة المتدربون بالجهة الشرقية يخوضون اعتصاما إنذاريا أمام الأكاديمية الجهوية

هذا ويذكر أن مختلف المراكز الجهوية بالمغرب خاضت اعتصامات إنذارية منددة بالمرسومين الوزاريين، غير أن أساتذة الكثير من المراكز الجهوية بالمغرب تعرضوا الأربعاء والخميس للتعنيف والضرب من طرف عناصر الأمن التي منعتهم من تنظيم اعتصاماتهم ومسيراتهم السلمية.

وجدير بالذكر أن الأساتذة المتدربين قاطعوا منذ أزيد من شهرين كل الدروس النظرية والتطبيقية رفضا للمرسومين الوزاريين الذي يقضي أحدهما ورقمه 02_15_588 بفصل التكوين عن التوظيف، ويقضي الآخر ورقمه 02_15_589 بتقليص منحة الأساتذة المتدربين من 2450 درهم إلى 1200 درهم.

الأساتذة المتدربون بالجهة الشرقية يخوضون اعتصاما إنذاريا أمام الأكاديمية الجهويةالأساتذة المتدربون بالجهة الشرقية يخوضون اعتصاما إنذاريا أمام الأكاديمية الجهوية

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
34°
27°
الأربعاء
23°
الخميس
26°
الجمعة
26°
السبت

حديث الصورة

كاريكاتير