الأمن التركي يحبط هجوما لداعش على مسيرة احتجاجية لحزب “الشعب الجمهوري” المعارض

05 يوليو 2017 15:41
تركيا تعتقل نحو 600 من معارضي عملياتها العسكرية ضد الكرد في شمال سوريا

هوية بريس – الأناضول

أحبطت قوات الأمن التركية هجوما وشيكا لتنظيم “داعش” الإرهابي كاد يستهدف “مسيرة العدالة” الاحتجاجية التي يواصلها رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال قليجدار أوغلو، وأنصار الحزب منذ منتصف يونيو الماضي.

وألقت قوات مكافحة الإرهاب التركية اليوم الأربعاء القبض على 6 عناصر ينتمون إلى تنظيم “داعش” الإرهابي، أثناء محاولتهم تنفيذ هجوم ضد مسيرة “العدالة” الاحتجاجية لحزب الشعب الجمهوري المعارض.

وقال والي قيصري وسط تركيا سليمان قامجي لمراسل الأناضول، إن أحد أعضاء الخلية المنتمين إلى داعش استأجر حافلة صغيرة من قيصري بغرض تنفيذ هجوم ضد الحشد المشارك في المسيرة التي وصلت إلى مدينة “قوجه إيلي” غربي تركيا.

وأضاف الوالي أن قوات الأمن وبعد تلقيها المعلومات المتعلقة بالهجوم، نفذت عملية تعقب ألقت القبض خلالها على 6 أشخاص هم أفراد الخلية.

وأشار قامجي إلى أن المشتبه فيهم عمدوا إلى وضع أعلام لحزب العدالة والتنمية (الحاكم في تركيا) داخل الحافلة الصغيرة، مشيرا إلى أن العملية “ذات طابع استفزازي”.

وأوضح قامجي أن قوات الأمن تابعت المشتبه فيه والأشخاص الذين يتواصل معهم بغرض تنفيذ العملية الإرهابية، وتمكنت من القبض عليه وعلى الأشخاص الذين كانوا يوفرون الدعم له.

وخلال التحقيقات أوضح أحد المشتبه فيهم أنه كان يعتزم دهس الحشد المشارك في المسيرة بواسطة الحافلة الصغيرة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. ومن مهد اصلا لداعش حتى وصلت الى ماهي عليه الان ،،اليس تركيا من فتحت لهم ابوابها وحدودها،ومعابرها،حتى توافد على تركيا اتباع داعش من كل فج عميق،،،،،والايام بيننا ياهويةبريس سياتي يوم وتظهر حقيقة اردوغان الذي تفتخرون به وتمجدونه،اوها وجهي ها وجهكم،،تحقيقا لا تعليقا،

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
25°
25°
الثلاثاء
28°
الأربعاء
27°
الخميس
25°
الجمعة

كاريكاتير

منظمات إندونيسية: اتفاق التطبيع الإماراتي ـ الإسرائيلي "جريمة"

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان