الأموال المسروقة من فيلا “لقجع” تثير التساؤلات وفعاليات تطالب بمحاسبته

17 فبراير 2017 14:51
البصمات لم تكشف جديدا في سرقة 100 مليون من خزنة لقجع

هوية بريس – عابد عبد المنعم

كشفت تفاصيل جديدة بخصوص حادث سرقة فيلا فوزي لقجع بمنطقة هرهورة ضواحي تمارة أن تلاميذ ثانوية الشفشاوني، غير البعيدة عن فيلا رئيس الجامعة وجدوا خزينة لقجع “كوفر فور” على مقربة من الفيلا، وهو ما انتبه إليه حارس الفيلا، الذي قام بإلقاء نظرة عليه قبل أن يعمد، في مرحلة ثانية، إلى الاتصال بالخادمة لمعرفة إذا ما كان “الكوفر فور” يخص فيلا رئيس رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم ومديز الميزانية بوزارة الاقتصاد والمالية.
ووصلت قيمة المسروقات إلى 125 مليون سنتيم، بينها 80 مليون سنتيم نقدا بين “الأورو” والدرهم المغربي، فضلا عن حلي ومجوهرات قدرت قيمتها في 45 مليون سنتيم.
هذا وقد تفاعل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعبروا عن دهشتهم من المبلغ الضخم الذي تمكن اللصوص من السطو عليه، متسائلين عن مصدر تلك الأموال من جهة، وكيف يمكن الاحتفاظ بهذا المبلغ الضخم داخل البيت الثاني للقجع، ذلك أن مدير الميازنية يمتلك بيتا آخر قرب الإذاعة بالرباط.
وقد طالب النشطاء بتنزيل الدستور، ومحاسبة المسؤول والموظف العمومي (ربط المسؤولية بالمحاسبة)، ودعوا إلى فتح تحقيق عاجل مع فوزي لقجع ليوضح للرأي العام مصدر الأموال والمجوهرات المسروقة.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
11°
17°
الإثنين
18°
الثلاثاء
16°
الأربعاء
16°
الخميس

حديث الصورة

كاريكاتير