الأمير هشام العلوي يندد باستمرار اعتقال هاجر الريسوني رغم التقرير الطبي الذي ينفي تعرضها للإجهاض

04 سبتمبر 2019 00:25
مولاي هشام: محمد السادس ملك ثائر ولا أحب لقب أمير

هوية بريس – عبد الله المصمودي

استنكر الأمير المغربي هشام العلوي استمرار اعتقال صحافية جريدة “أخبار اليوم”، هاجر الريسوني، وذلك بعد أن أثبت التقرير الطبي الذي طالب به القضاء براءتها من الخضوع لأي إجهاض.

واعتبر الأمير اعتقالها اعتداء فاضحا، حيث كتب في تدوينة نشرها في حسابه على فيسبوك: “تعرضت مواطنة مغربية وهي السيدة هاجر الريسوني إلى اعتداء فاضح، فقد جرى اتهامها بالإجهاض بينما تقرير طبي طالب به القضاء برأها رسميا”، مضيفا “وبالتالي، فنحن أمام حالة خطيرة وهي اعتداء على الحقوق الدستورية لهذه السيدة في بلد يرفع شعار دولة الحق والقانون. كما أن هذه الحالة هي خرق لروح تقاليدنا الإسلامية التي تصون أمور الناس بعيدا عن التشهير والتشنيع حماية لشرفهم، وهنا يكمن تاريخيا البعد المعنوي والروحي لإمارة المؤمنين في بلادنا”.

وتابع الأمير الذي يعيش خارج المغرب في نفس تدوينته “بهذه الممارسة المرفوضة، تكون الدولة قد تناقضت وشعاراتها باحترام حرية الفرد والترويج للإسلام المتنور، وتكون المقاولة الأمنية بانزلاقاتها المتكررة تعبث بأمن واستقرار البلاد”.

وختم تدوينته بالتأكيد على أن “حالة هاجر وحالات أخرى تجعلنا نتساءل جميعا: أين يتجه وطننا المغرب؟”.

يذكر أن الصحافية هاجر الريسوني تم اعتقالها يوم السبت الماضي بتهمة إجراء عملية إجهاض ناتج عن علاقة غير شرعية مع شخص سوداني، تم توقيفه هو أيضا رفقة طبيب ومساعده وكاتبته، وهو ما نفاه الجميع وأكدته خبرة طبية لمستشفى ابن سينا بأن هاجر تعرضت لنزيف حاد في الرحم احتاجت بسببه لتدخل طبي.

كما يشار إلى أن هاجر أكدت في تصريحاتها أن الموقوف هو أستاذ جامعي سوداني اسمه رفعت الأمين، وقد تقدم لخطبتها قبل شهور وقرأوا الفاتحة وقد بدأوا إجراءات توثيق زواجهم، فيما كان زفافهم مقررا في 14 من الشهر الجاري.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الشعب المغربي لم يعد تعنيه اخبار الناس والتشهير بهم لم يعد يجد فرجته في فضائح الناس الشعب بدأ يتوق لرؤية اسم بلده في التقارير الدولية الشعب المغربي أصبح همه الوحيد ان يلمس مستويات التنمية في حياته اليومية لاتلهونا بأخبار هاجر ولاغيرها اعرضوا لنا الإنجازات ماهي خططكم للتقليل من البطالة اما قصص المكبوتين فلم تعد تجذبنا شكرا

    2
    1

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
19°
السبت
17°
أحد
17°
الإثنين
17°
الثلاثاء

حديث الصورة

صورة امرأة مغربية تقبل يد إيفانكا ترامب.. تغضب عددا من المغاربة!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها