الإطاحة بملياردير ودركي حاولا تهريب كمية ضخمة من المخدرات بالقنيطرة

12 ديسمبر 2019 09:10
انتخاب البروفيسور جلال التوفيق للمرة الثانية عضوا في الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات

هوية بريس-متابعة

اوقف الدرك الملكي، بمدينة القنيطرة مليارديرا على اعتباره العقل المدبر لمحاولة تهريب ثلاثة أطنان ونصف طن من الشيرا عبر منطقة “الشليحات” قبل أشهر، كما سقط معه دركي يشتبه في إفشائه أسرارا مهنية لصالح شبكة دولية.

وأوضح مصدر مقرب من التحقيق التمهيدي أن الملياردير يملك مقاهي بطنجة ومراكش، وأوصافه تتشابه مع صاحب المقهى الشهير ب”لاكريم”، وتحوم شكوك قوية بأن له أسهما في المقهى التي جرى تشميعها من قبل المصالح القضائية بعد وقوع جريمة قتل الطالب بكلية الطب والصيدلة بالمدينة الحمراء، وبأن المجرمين الذين أطلقوا النار على الضحية كانوا يريدون رأس الملياردير الموقوف.

ووفق إحدى اليوميات المغربية فقد أودع قاضي التحقيق الثري والدركي رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي بالقنيطرة، وذلك في انتظار الشروع في استنطاقهما في الجرائم المقترفة، بعدما سقط خمسة متهمين في وقت سابق ضمنهم دركي آخر بالمركز البحري بالمهدية.

وحسب معطيات دقيقة، فإن الملياردير عضو رئيسي لشبكة دولية خارج التراب الوطني، كما تبين أنه يملك عقارات مختلفة بالشمال ومراكش، ناتجة عن تبييض عائدات الاتجار الدولي في الممنوعات، وينتظر أن تكشف جلسات قاضي التحقيق المقبلة عن معطيات جديدة في النازلة، بعدما شكل سقوطه ضربة موجعة للشبكة الدولية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
16°
السبت
15°
أحد
15°
الإثنين
16°
الثلاثاء

حديث الصورة

تحريف آية قرآنية في امتحان بمدرسة مصرية لطلاب الصف الخامس.. والسلطات ترد: خطأ مطبعي

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!