الإنتربول يعتقل “أكثر الإرهابيين الملاحقين” من النظام التركي

25 فبراير 2018 11:02
أردوغان: نأمل في تسليم "صالح مسلم" إلى تركيا

هوية بريس – متابعات

قالت وكالة الأناضول التركية للأنباء الأحد، إن منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول) ألقت القبض في العاصمة التشيكية براغ على الرئيس السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري صالح مسلم.

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية قولها إنّ وحدة الإنتربول التشيكية أوقفت مسلم مساء السبت “استنادا إلى طلب ومذكرة توقيف صادرة عن السلطات التركية”، وأشارت إلى أنّ السلطات التشيكية، أبلغت تركيا بعملية التوقيف، وأنّ مسلم “سيمثل أمام إحدى المحاكم التشيكية المعنية، لتقرر ما إن كان سيُحبس أم لا”.

وتضيف الوكالة أنّ السلطات المعنية في تشيكيا “طلبت من تركيا إرسال الوثائق والأوراق اللازمة بسرعة من أجل تسليم مسلم إلى أنقرة ..ح سث وتواصل مسؤولو الأمن الأتراك مع وزارة العدل التركية من أجل البدء بالإجراءات الإدارية الخاصة بتسليم”.

يذكر أنّ وزارة الداخلية التركية أدرجت اسم صالح مسلم على لائحة الإرهابيين المطلوبين بالنشرة الحمراء، وأعلنت عن مكافأة قدرها 4 ملايين ليرة تركية (نحو مليون دولار) لمن يلقي القبض عليه.

ووفق عربي21 فقد أصدرت السلطات التركية في نوفمبر  2016 مذكرة اعتقال بحق مسلم، و47 مسؤولا رفيع المستوى آخرين في حزب الاتحاد الديمقراطي”،  كما أدرجته الشهر مسلم على “النشرة الحمراء” أو لائحة “أكثر الإرهابيين الملاحقين” وأعلنت عن مكافأة بأربعة ملايين ليرة تركية مقابل تسليمه.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
24°
الأربعاء
23°
الخميس
22°
الجمعة
20°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان