الإنجيليون البيض يشككون في “لقاحات كورونا” ويصفونها بـ”شيطانية وغير آمنة”!

07 أبريل 2021 21:13

هوية بريس – متابعات

كشفت تقارير عن ارتفاع نسب المشككين في جدوى لقاح فيروس كورونا بين الإنجيليين البيض، على الرغم من نشر رئيس مؤتمر المعمدانيين الجنوبيين، أكبر طائفة إنجيلية في أمريكا، صورة له على فيسبوك، الأسبوع الماضي، وهو يُحقَن بلقاح فيروس كورونا.

حسب تقرير شبكة ABC News الأمريكية، الثلاثاء 6 أبريل، فقد اجتذبت الصورة أكثر من 1100 تعليق، أشاد العديد منها بالقس جي دي غريار، فيما هاجمه بعضها الآخر.

وتساءل بعض المنتقدين عما إذا كان سيتعين على المصلين الحصول على “شهادة تفيد بتلقي لقاح فيروس كورونا” ليتمكنوا من دخول كنيسة Summit في دورهام بولاية كارولينا الشمالية، التي يعمل بها غريار قساً، ووصف آخرون اللقاحات بأنها شيطانية أو غير آمنة، وأشاروا إلى أن غريار متواطئ في الحملة الدعائية الحكومية.

هذا الانقسام في ردود الفعل سلط الضوء على ظاهرة تزداد وضوحاً باستطلاعات الرأي الأخيرة: الشك في اللقاح أكثر انتشاراً بين الإنجيليين البيض منه بين أي فئة كبرى أخرى من الأمريكيين.

وفق “عربي بوست” ففي استطلاع أجراه مركز Associated Press-NORC لأبحاث الشؤون العامة في مارس، قال 40% من الإنجيليين البيض إنهم لن يتلقوا لقاح فيروس كورونا على الأغلب، مقارنة بـ25% من سائرالأمريكيين، و28% من البروتستانت البيض، و27% من البروتستانت غير البيض.

وأثارت هذه النتائج القلق حتى بين أوساط الإنجيليين. إذ دخلت الجمعية الوطنية للإنجيليين، التي تمثل أكثر من 45 ألف كنيسة محلية، في تحالف جديد قرر استضافة فعاليات، والعمل مع وسائل الإعلام وتوزيع رسائل عامة مختلفة؛ لبناء الثقة بين الإنجيليين المتخوفين من لقاح فيروس كورونا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
7°
19°
الثلاثاء
19°
الأربعاء
20°
الخميس
20°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة