الاتحاد الأوروبي يدافع عن “ترودو” في مواجهة ترامب

11 يونيو 2018 15:54
الاتحاد الأوروبي يدافع عن "ترودو" في مواجهة ترامب

هوية بريس – وكالات

دافع الاتحاد الأوروبي عن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، بعدما وصفه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ”المنافق” و”الضعيف”، لانتقاده فرض الولايات المتحدة رسوما جمركية على وارداتها من الصلب والألومنيوم.

جاء ذلك على لسان الناطق باسم المفوضية الأوروبية، مارغريتس شيناس، في تصريح أدلى به اليوم الإثنين في بروكسل، أكد فيه دعم الاتحاد الأوروبي لبيان قمة قادة مجموعة الدول السبع الكبرى الختامي (G7).

وقال شيناس، إن “الاتحاد الأوروبي سيواصل دعم النظام الدولي القائم على القواعد والمتعدد الأطراف”.

وأشار إلى تقديم رئيس المفوضية الأوروبية جان- كلود يونكر، تهانيه لرئيس الوزراء الكندي بمناسبة نجاحه في استضافة قمة مجموعة السبع الكبرى.

وأمس، اختتمت أعمال قمة قادة مجموعة الدول السبع الكبرى، بنسختها الـ44، في مقاطعة “كيبك” جنوب شرقي كندا، بعد أن بدأت الجمعة الماضية.

ورفض ترامب التوقيع على البيان الختامي للقمة، عقب انتقادات وجهها ترودو، لقرار واشنطن فرض رسوم جمركية على وارداتها من الصلب والألومنيوم.

وانتقد ترامب بشدة تصريحات ترودو، في تغريدات نشرها على موقع “تويتر”، واصفًا الأخير بأنه “منافق” و”ضعيف”، بعدما اعتبر ترودو قرار واشنطن “إساءة” لشعبه.

ومطلع يونيو الجاري، دخلت حيز التنفيذ رسوم جمركية فرضتها الولايات المتحدة على وارداتها من الصلب (25 بالمائة) والألومنيوم (10 بالمائة) القادمة من الاتحاد الأوروبي والمكسيك وكندا.

وأغضب القرار الأمريكي الأوروبيين بشكل كبير؛ بسبب الضرر الذي سيلحقه بصناعة الصلب والألومنيوم الأوروبية، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. السلاح الفثاك هو التقشف والمقاطعة على الدول أن تقف تصدير وإستراد أي شيئ من بلاد طرامب حتى يخضع ولابد من التضحية.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
22°
الثلاثاء
21°
الأربعاء
21°
الخميس
23°
الجمعة

حديث الصورة

صورة.. الدخان الكثيف بسبب الحريق الغابوي بمنطقة عين الحصن بين طنجة وتطوان

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة