الاتحاد الأوروبي يطالب إيطاليا ومالطا بإغاثة 600 لاجئ في البحر

11 يونيو 2018 15:36
الخلاف الأوروبي "يُغرق" أزمة المهاجرين بالمتوسط (تقرير)

هوية بريس – وكالات

دعا الاتحاد الأوروبي السلطات الإيطالية والمالطية إلى تلبية احتياجات أكثر من 600 طالب لجوء على متن سفينة بعد أن رفضت سلطات البلدين وصول السفينة إلى موانئها.

وقال المتحدث باسم المفوضية الأوروبية، “مارجريت شيناس”، في مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، “إن الأمر يتعلق بحياة هؤلاء الناس، ويجب أن تكون أولوية السلطات الإيطالية والمالطية ضمان حصول طالبي اللجوء على الرعاية التي يحتاجونها”.

وأشار إلى أنهم على اتصال بالسلطات المالطية والإيطالية مؤكدا على ضرورة إخراج طالبي اللجوء إلى اليابسة بشكل أمن من على ظهر السفينة في أسرع وقت ممكن.

وأمس الأحد، أعلن وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني إغلاق موانئ البلاد في وجه سفينة لمنظمة إنسانية غير حكومية تحمل مهاجرين غير شرعيين في خطوة تعد سابقة.

وأوضح سالفيني أن “مالطا لا تستقبل أحدا، وفرنسا ترد القادمين إلى حدودها، وإسبانيا تدافع عن حدودها بقوة السلاح، باختصار فإن كل بلد أوروبي مشغول بحل مشاكله”.

وتحمل السفينة على متنها 629 من المهاجرين غير الشرعيين (بينهم 123 من القاصرين) ممن أنقذوا في الساعات الماضية قبالة السواحل الليبية، وتبحث في الوقت الراهن عن ميناء وسط المتوسط لترسو فيه.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
17°
أحد
18°
الإثنين
17°
الثلاثاء
17°
الأربعاء

حديث الصورة

صورة.. منارة الأرض ومنارة الآخرة (الشيخ محمد بن الأمين بوخبزة -رحمه الله-)

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!