الاتحاد الأوروبي يمنح “غوغل” مهلة إضافية للرد على تهمة الاحتكار

21 سبتمبر 2016 10:01

هوية بريس-متابعة

أعلنت المفوضية الأوروبية، الثلاثاء 20 شتنبر، أنها منحت ألفابت – الشركة الأم لغوغل – ثلاثة أسابيع إضافية للرد على اتهامات الاتحاد الأوروبي بأنها مارست الاحتكار فيما يخص نظام أندرويد لتشغيل الأجهزة المحمولة بهدف تعجيز منافسيها.

وقال متحدث باسم المفوضية إنه كان من المقرر أن تقدم الشركة الأمريكية العملاقة ردها بحلول اليوم الثلاثاء، لكنها قالت إنها تحتاج المزيد من الوقت وسترد الآن في السابع من أكتوبر المقبل.

واتهمت المفوضية غوغل في شهر أبريل الماضي بإلحاق الأذى بالمستهلكين، بسبب إلزامها مصنعي الهواتف المحمولة بتثبيت خاصية البحث عبر غوغل وأيضا متصفح غوغل كروم على الهواتف كشرط للوصول لتطبيقات أخرى لغوغل.

وقال المتحدث “نؤكد أن الموعد النهائي الجديد الذي حددته المفوضية هو السابع من أكتوبر. طلبت غوغل وقتا إضافيا لمراجعة الوثائق في ملف القضية” وطلبت شركة غوغل أيضا تمديدا حتى 13 أكتوبر المقبل للرد على اتهام منفصل بمحاباة خدماتها للتسوق على الخدمات المنافسة في نتائج محركها البحثي على الانترنت. ووافقت المفوضية على التمديد.

وأمام الشركة حتى الخامس من أكتوبر للرد على اتهام ثالث بمنع ظهور منافسيها في إعلانات البحث على الانترنت.

ونفت غوغل في السابق ارتكاب أي مخالفات. وفي حال إدانتها بمخالفة قواعد الاتحاد الأوروبي، ستدفع غرامة قدرها 7.4 مليار دولار أو 10 بالمائة من إجمالي مبيعاتها العالمية عن كل تهمة وستجبر على تغيير ممارساتها للأعمال.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
24°
الأربعاء
23°
الخميس
21°
الجمعة
20°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان