الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوجه رسالة إلى ملوك وسلاطين ورؤساء وأمراء الدول الإسلامية

15 أبريل 2016 12:01

هوية بريس – متابعات

وجه الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين رسالة إلى ملوك وسلاطين ورؤساء وأمراء الدول الإسلامية المجتمعين في قمة إسطنبول 2016م، ومما جاء في رسالته: – يتضرع الاتحاد إلى الله عز وجل أن يرزق القادة المجتمعين في القمة الإسلامية في اسطنبول السداد والتوفيق لتقديم الخير إلى الأمة، وهو ما نرجوه جميعاً.

– يؤكد الاتحاد على ضرورة تحويل شعار القمة “الوحدة والتضامن” إلى واقع عملي تعيشه وتلمسه الشعوب.

– يطالب الاتحاد الحكام بتلبية رغبات الشعوب الطامحة إلى الحرية والعيش الكريم والعدالة الاجتماعية.

– يدعو الاتحاد الدول الإسلامية إلى تفعيل التعاون الحقيقي فيما بينها في المجالات المختلفة لتحقيق النهضة والتكامل البيني، مما يؤدي إلى تقوية الجميع، وتعمير الأرض، ونشر الخير بين الناس.

– يطالب الاتحاد القمة بإعطاء الأولوية لمناقشة قضايا الأمة في فلسطين، والعراق، وسوريا، ومصر، وليبيا، واليمن، والصومال، وبنجلاديش، وميانمار، وكشمير، والأقليات، وغيرهم بهدف الوصول إلى موقف موحد تجاهها، يمثل قوة ضاغطة لخدمة الشعوب والأوطان.

– يحث الاتحاد القمة الإسلامية إلى مناقشة قضايا الإرهاب والاستبداد والوقوف على أسبابها الحقيقية بغرض الوصول إلى حلول عملية قابلة للتطبيق لمعالجة آثارها السلبية على الإنسان والأوطان.

– يدعو الاتحاد القمة إلى الضغط على بعض الدول والمنظمات الغربية لمواجهة ظاهرة الإسلاموفوبيا التي تستخدم لخدمة أغراض عنصرية مغرضة ضد الأمة الإسلامية.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. لماذا لا يدعو هذا الاتحاد المزعوم الدول المسماة يالإسلامية إلى الحكم بما أنزل الله ومحاربة ما انتشر فيها من الشرك والسحر والخرافة والفحشاء والمنكر؟!!

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
19°
الإثنين
18°
الثلاثاء
19°
الأربعاء
19°
الخميس

حديث الصورة

صورة.. وفاة رجل بعد أدائه صلاة المغرب في مسجد الوردة 2 بطنجة

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها