الاتحاد المغربي للشغل يشن هجوما عنيفا على وزارة الفلاحة

26 يوليو 2021 13:26
وزير الفلاحة: تصويت البرلمان الأوروبي لصالح اتفاقية الصيد البحري يعزز موقع المغرب في شراكة لطالما اعتبرها مستدامة

هوية بريس- متابعة

شنت الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بالمغرب، هجوما عنيفا على وزارة الفلاحة التي يُشرف عليها عزيز أخنوش، متهمة إياها بالوقوف وراء المشاكل التي يتخبط فيها القطاع الفلاحي بالمغرب.

وطالبت الجامعة التابعة للاتحاد، وزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز أخنوش، بـ”التدخل لتفعيل الالتزامات العالقة، وفتح حوار عاجل حول المطالب الملحة للشغيلة الفلاحية، منبهة إلى تنامي حالة الاحتقان التي يعاني منها القطاع.

وهدد الاتحاد بالتصعيد، إذا لم تستجب الوزارة لمطالب الشغيلة الفلاحية، عبر الدعوة إلى الإحتجاج، حيث تقررت أولى هذه الخطوات في تنظيم يوم احتجاجي وتضامني في القطاع الفلاحي والصيد البحري الأربعاء 28 يوليوز الجاري.

ودعت جامعة الفلاحة، في بلاغ لها، وزير الفلاحة بالتدخل لرد الأمور إلى نصابها، عبر تفعيل الالتزامات على صعيد الوزارة، والمؤسسات العمومية التابعة لها، وفتح حوار عاجل مع الجامعة، وذلك من أجل تجنب المزيد من الاحتقان “الذي سيقود حتما إلى مزيد من التصعيد”.

ويعيش القطاع الفلاحي،وفق النقابة، على وقع عدد من المشاكل، الأمر الذي أدى إلى تنامي الاحتجاجات في هذا القطاع، وتزايد منسوب الغضب، مما خلف شللا في عدد من الإدارات لفترات متفاوتة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
22°
الأربعاء
22°
الخميس
22°
الجمعة
26°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M