الاستخبارات البريطانية: نواجه تحديات أمنية كبيرة جدا

18 أكتوبر 2017 12:18

هوية بريس-متابعة

حذر مدير جهاز الاستخبارات الداخلية البريطاني (إم.آي 5)، أندرو باركر، من أن بريطانيا تواجه “تحديات أمنية كبيرة جدا” في التعامل مع تهديدات إرهابية مستمرة “لم يسبق لها مثيل”.

وقال باركر، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) الثلاثاء، “إن هناك نشاطا إرهابيا غير مسبوق يستهدفنا بسرعة وعشوائية يصعب التنبؤ بها”. وأشار إلى أن بريطانيا تعرضت، خلال العام الحالي، إلى خمس هجمات إرهابية خلفت عشرات القتلى والجرحى، مؤكدا أن “وتيرة الهجمات وصلت إلى مستوى لم نشهده منذ بداية ثمانينيات القرن الماضي”.

كما أشار باركر إلى أن أجهزة الأمن البريطانية نجحت، خلال الأعوام الأربعة الماضية، في إحباط حوالي 20 مخططا إرهابيا، وأنه تم القضاء على 130 بريطانيا ممن التحقوا بما يسمى تنظيم “داعش” في العراق وسوريا.

وكانت وزارة الداخلية البريطانية كشفت، مؤخرا، في تقرير لها، أن عدد الموقوفين في البلاد بتهم الإرهاب بين شهري يونيو 2016 ويونيو من العام الجاري ارتفع إلى 379 متهما وهي أعلى حصيلة تسجل منذ بداية تقييد هذه البيانات في شتنبر من عام 2001.

وقال التقرير إن الشرطة وجهاز الاستخبارات الداخلي (إم.آي.5) يجريان حاليا 500 متابعة وتحقيق مفتوح يشمل ثلاثة آلاف مشتبه فيهم، في حين تم وضع 20 ألف مشتبه بهم سابقا تحت المتابعة والمراقبة الأمنية. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
22°
الأربعاء
22°
الخميس
20°
الجمعة
22°
السبت

حديث الصورة

كاريكاتير