“الباطرونا” تدعو بنشعبون لضمان الاحتياجات الحيوية للمقاولات في “قانون المالية 2021”

27 نوفمبر 2020 19:34

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

دعا الاتحاد العام لمقاولات المغرب إلى اعتبار الاحتياجات الحيوية للمقاولات في قانون المالية 2021، ليكون الانتعاش الاقتصادي بعد جائحة كورونا فعالا.

وأكد الاتحاد في الاجتماع الذي جمعه مع محمد بنشعبون وزير الاقتصاد والمالية، أمس الخميس، أن الشركات ستلتزم بما يتعلق بمساهمة التضامن الاجتماعي، لا سيما في هذه الفترة التي تشهد أزمة غير مسبوقة.

وأبرز رئيس الاتحاد شكيب لعلج في نفس الاجتماع، أن “الباطرونا” ستطلق دراسة في الأيام القادمة حول القيمة المضافة المحققة من رفع رسوم الاستيراد حسب كل قطاع على حدا، للحصول على معيار يجعل تطبيق الرسوم الجمركية أكثر موضوعية. موضحا أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب “ينتظر الموافقة على اقتراحاته بإلغاء رسوم التسجيل على معاملات تمويل الشركات، إلى جانب استرداد الديون المستحقة على الدولة، قبل التوجه نحو تمويل آخر، مشددا على إن إصلاح ضريبة القيمة المضافة يعتبر ضرورة رئيسية وعاجلة”.

وأردف لعلج أن ”أرباب المقاولات يدركون أن موارد الدولة ستنخفض هذا العام بسبب الوباء، ومع ذلك فإن سداد ائتمانات ضريبة القيمة المضافة والفوائض الضريبية مستحق من الدولة للمقاولات، كما أن استرداد الديون المستحقة على الدولة سيسمح لهذه المقاولات بامتصاص نقص السيولة التي تواجهها منذ شهور والوفاء بالتزاماتها تجاه مورديها وموظفيها”. مؤكدا على أنه “إذا كان هناك إجراء واحد يتم اعتماده كأولوية لعام 2021 ، فهو بالفعل بداية إصلاح ضريبة القيمة المضافة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
15°
الثلاثاء
17°
الأربعاء
18°
الخميس
18°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)