البام يخرج عن صمته الطويل ويحمل بنكيران مسؤولية “البلوكاج” السياسي



عدد القراءات 330

عابد عبد المنعم – هوية بريس

في بلاغ المكتبين السياسي والفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة، الصادر ليلة السبت، أشاد الحزب ب”النجاحات الدبلوماسية المغربية التي يقودها جلالة الملك بالقارة الأفريقية في إطار تفعيل علاقات التعاون جنوب-جنوب، كما يثمن حصيلة المرحلة الأولى من تسوية وضعية المهاجرين بالمغرب، وانطلاق المرحلة الثانية في احترام تام للقوانين والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان كما هي متعارف عليها دوليا”.

كما أكد البلاغ على “إدانته الشديدة للأعمال الإرهابية والجبانة التي كانت مسرحا لها عدة بلدان، والتي تتناقض وكل قيم ومبادئ الشرائع السماوية الداعية للوسطية والتسامح والاعتدال، كما يعبر الحزب عن تعازيه وتضامنه مع أسر الضحايا وشعوب البلدان التي كانت مسرحا لهذه الجرائم. ويجدد  التأكيد على أن العنف اللفظي ما هو إلا مقدمة للعنف المادي والجسدي، وهذا ما نلمسه اليوم من سلوك من لا يؤمنون بالاختلاف ويتبنون الفكر المتطرف، الذي يلغي الآخر ويعتمد العنف والإرهاب عقيدة وسلوكا”.

وعلى المستوى السياسي جدد البلاغ الدعوة “إلى ضرورة الإسراع  بتشكيل الحكومة وتجاوز وضعية العطالة الدستورية للعديد من المؤسسات”.

منبها “إلى  أن هذا التأخير، الذي يتحمل مسؤوليته رئيس الحكومة المكلف، أصبحت له كلفة سياسية واقتصادية واجتماعية. وهنا يؤكد حزب الأصالة والمعاصرة موقفه المبدئي، فهو غير معني بالمشاورات الجارية وأنه لن يكون بديلا لتشكيل وقيادة الحكومة، ولكن بالمقابل يعبر عن حرصه الشديد وحرص كل مناضلاته ومناضليه على حسن سير المؤسسات السياسية  والدستورية  للبلاد”.

1 تعليق

  1. أنتم من عرقل هذه الحكومة ونقول للأحرار مهما فعلتم فالشعب سيعاقبونكم في المرحلة القادمة سينسى التاريخ هذه الأحزاب التحكومية اعلم هذا حزب التراكتور ان الشعب يريد دولة مسلمة محافظة لن ينسى الشعب خدلانكم بمساعدة اجهزة في المغرب في اعلى هرم السلطة نقول للجميع ان اي مخطط سيلقى الشعب مع الإصلاح نحن صوتنا على العدالة والتنمية لا نريد احدا

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

اترك تعليقا