البرلمان المصري يوافق على قرار السيسي بتمديد حالة الطوارئ 3 أشهر أخرى

04 مايو 2019 16:19
البرلمان المصري: عقوبة الإعدام تتفق مع الشريعة والقانون الدولي ومطبقة بأمريكا

هوية بريس-متابعة

وافق مجلس النواب المصري خلال جلسة عامة اليوم السبت 04 ماي، على قرار رئيس الجمهورية، بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من يوم الخميس 25 أبريل 2019.

وأوصت اللجنة برئاسة علي عبد العال رئيس مجلس النواب ، بالموافقة على القرار باعتباره “إجراء ضروريا لحفظ أمن الوطن واستقراره ولمواجهة الأعمال الإرهابية الدنيئة التي تعرقل مسار التنمية، على غرار ديمقراطيات راسخة تتخذ من حالة الطوارئ وقاء ودرعا لأمنها وسلامتها”، مثمنة ما ورد في بيان رئيس الوزراء بالتزام الحكومة بألا يتم استخدام التدابير الاستثنائية إلا بالقدر الذي يضمن التوازن بين حماية الحريات العامة ومتطلبات الأمن القومي.

 وألقى رئيس مجلس الوزراء في وقت سابق اليوم، أمام الجلسة العامة العاجلة لمجلس النواب بيان الحكومة بشأن قرار رئيس الجمهورية رقم 208 لسنة 2019 بإعلان حالة الطوارئ بالبلاد وما تضمنه من أسباب دعت إلى إصداره.

وأعلن السيسي حالة الطوارئ في البلاد في التاسع من أبريل 2017 لمدة ثلاثة أشهر، بعد تفجيرين استهدفا كنيستين في مدينتي الإسكندرية وطنطا، شمال القاهرة، وأوقعا 45 قتيلا، ومنذ ذلك التاريخ يتم تمديد حالة الطوارئ في مصر لفترات مماثلة. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
17°
الخميس
20°
الجمعة
21°
السبت
19°
أحد

حديث الصورة

صورة.. منارة الأرض ومنارة الآخرة (الشيخ محمد بن الأمين بوخبزة -رحمه الله-)

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!