البنتاغون يخطط للتزوّد بـ10 آلاف صاروخ لمواجهة روسيا والصين

17 مارس 2019 11:08
الناتو "قلق" بعد تسلم تركيا أول شحنة من منظومة صواريخ روسية

هوية بريس – متابعات

تعتزم وزارة الدفاع الأمريكية، التزوّد بأكثر من عشرة آلاف صاروخ موجه، للتصدي لروسيا والصين.

وذكر موقع Task and Purpose، أن البنتاغون يقترح تضمين مشروع الميزانية للسنة المالية 2020 مبالغ تسمح بشراء 10193 صاروخا موجها من نوع “أرض – أرض” لاستخدامها في راجمات الصواريخ.

وتم التأكيد على أن هذا يزيد بنسبة 26 بالمئة عن مستوى عام 2019، إذ طلبت وزارة الدفاع الأمريكية آنذاك 8101 من هذه الصواريخ، وهو أكثر بنسبة 47% عن مستوى السنة المالية 2018، عندما طلبت الوزارة 6936 صاروخا.

وأشار الموقع إلى أن هذه الكمية من الصواريخ الموجهة، ستستخدم “لتدمير المدفعية الميدانية ومنظومات الدفاع الجوي لدى الخصم” وستكلف حوالي 1.4 مليار دولار.

وأضاف الموقع أن، هذه الزيادة الحادة في تكلفة تجديد ترسانة الصواريخ “مرتبطة برغبة البنتاغون في إعادة توجيه راجمات الصواريخ الأمريكية نحو الدول العظمى وفي مقدمتها روسيا والصين، بعد أن تم تحقيق النصر النسبي على داعش في العراق وسوريا”.

وفي استعراض ميزانية الدفاع للسنة المالية المقبلة الذي نشر مطلع مارس الجاري، أشار البنتاغون إلى أن الأولوية في تحديث الجيش الأمريكي ستكون “لزيادة نطاق الرماية والتأثير المدمر للمدفعية الميدانية وتطوير قدرات المدفعية الصاروخية من أجل تحقيق التفوق على جميع المستويات”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M